صندوق ائتمان هندي يسعى لجمع 246 مليون درهم في الإمارات

لتمويل قطاع الترفيه

  
شعار صندوق إن في كابيتال- صورة من حساب الصندوق على لينكدإن

شعار صندوق إن في كابيتال- صورة من حساب الصندوق على لينكدإن

يسعى صندوق إن في كابيتال، وهو صندوق ائتمان هندي معني بقطاعات الإعلام والترفيه، إلى جمع رأس مال بقيمة 246 مليون درهم إماراتي (نحو 67 مليون دولار أمريكي) من خلال تنظيم عروض متنقلة افتراضية في جميع انحاء الإمارات، بحسب بيان للصندوق يوم الأحد.

ويستهدف الصندوق جمع التمويل من الجاليات الهندية في الخارج، والأشخاص ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية التي تعمل خارج الإمارات .

وتأسس صندوق إن في كابيتال على يد المصرفيين السابقين نيتين مينون وفيفيك مينون بعدما حصل مؤخرا على ترخيص مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند كصندوق استثمارات بديلة.

ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في صناع المحتوى ومنصات البث عبر الإنترنت وشركات الألعاب الإلكترونية والترفيهية الناشئة.

وقال نيتين: "شهدت فئة الأصول البديلة هذه نمو هائل على مدار الأعوام الـ 10-15 الأخيرة، حيث حظيت بدعم كبير من المنصات المأجورة المولدة للإيرادات، مثل منصات البث والموسيقى وغيرها، وأحدثها ظاهرة البث عبر الإنترنت"

وأضاف "وتضاعفت استثمارات دور الإعلام في إنتاج البرامج الخاصة بمنصات البث عبر الإنترنت من 260 مليون دولار أمريكي في عام 2017 إلى 700 مليون دولار أمريكي في عام 2020. وإضافة إلى ذلك، زادت الصفقة الأخيرة بين أمازون - إم جي إم وورنر- ديسكفري من حدّة المنافسة العالمية لإنتاج المحتوى، وستكون الهند إحدى الجهات المستفيدة من هذا الإنفاق بوصفها ثاني أكبر الأسواق في العالم".


(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: شريف طارق، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام