صفقة قريبة للاستحواذ على حصة أغلبية بعيادات المسواك السعودية

فما التفاصيل؟

  
شعار عيادات المسواك- صورة من حساب الشركة على فيسبوك

شعار عيادات المسواك- صورة من حساب الشركة على فيسبوك

تقترب شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، ومقرها في الإمارات، من إتمام صفقة للاستحواذ على 70% من أسهم شركة عيادات المسواك لطب الأسنان السعودية مقابل 600 مليون دولار، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ يوم الخميس عن مصادر مطلعة.

وحصة الـ 70% مملوكة بالأساس لشركة جدوى للاستثمار السعودية، فيما تمتلك شركة يونايتد إيسترن للخدمات الطبية الإماراتية بقية أسهم عيادات المسواك. وتمتلك شركة مبادلة للرعاية الصحية -هي شبكة الرعاية الصحية التابعة لمبادلة للاستثمار المملوكة لحكومة أبوظبي- حصة 60% في يونايتد إيسترن.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي محمد الحسن قال في مقابلة مع قناة العربية السعودية في سبتمبر الماضي، إن الشركة تخوض مفاوضات للاستحواذ على واحدة من الشركات الضخمة في قطاع الرعاية الصحية في السعودية.

وفي فبراير الماضي، قالت مصادر إن عيادات المسواك، التي تقدر قيمتها السوقية بمليار دولار، عينت المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لدراسة مجموعة بدائل استراتيجية بما في ذلك بيع 100% من الشركة أو الطرح للاكتتاب العام، وفق الوكالة نفسها.

نبذة عن الشركتين

الخليج للاستثمار الإسلامي: هي شركة للخدمات المالية والاستثمار تأسست عام 2014، ومقرها في دبي، وتدير أصول بقيمة 2.5 مليار دولار، وتسعى الشركة لاستثمار نحو مليار دولار في 18 شهر المقبلة في الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والمطابخ السحابية، بحسب حساب الشركة على لينكد إن وتقارير إعلامية.

عيادات المسواك لطب الأسنان: هي أكبر سلسلة عيادات لطب أسنان في السعودية، ولديها حاليا ما يقرب من 86 عيادة في 25 مدينة في أنحاء المملكة، وتقدم خدمات عديدة بما في ذلك التجميل والتركيبات وزراعة الأسنان. واستحوذت شركة جدوى للاستثمار على 70% من أسهم عيادات المسواك عام 2017، بحسب الموقعين الإلكترونيين للشركتين.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: عبدالقادر رمضان، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

#أخباراقتصادية

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام