شركة أمريكية تستثمر 100 مليون دولار في طرح "أدنوك للحفر"

خلفية سريعة في التقرير

  
شعار شركة أدنوك- صورة من رويترز

شعار شركة أدنوك- صورة من رويترز

REUTERS/Satish Kumar

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، يوم الأربعاء، إن شركة "هيلمريتش آند باين" الأمريكية التي تعمل في تقنيات حفر آبار النفط والغاز سوف تستثمر 367 مليون درهم إماراتي (100 مليون دولار) في الطرح الأولي العام لأسهم شركة "أدنوك للحفر"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام) وبيان من الشركة الأمريكية.

خلفية سريعة عن الطرح

كانت أدنوك أعلنت منذ يومين عزمها طرح حصة أقلية بنسبة 7.5% في شركة أدنوك للحفر وإدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال اكتتاب أولي عام.

وبحسب الجدول الزمني للطرح المنشور على موقع الشركة، فمن المقرر إعلان أدنوك في 13 سبتمبر الجاري عن النطاق السعري للاكتتاب في أسهم وحدتها للحفر، ومن المتوقع أن يكون الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من 3 أكتوبر المقبل.

تفاصيل أخرى من خبر اليوم

ومن المقرر أن تحصل "أدنوك للحفر"  أيضا على 8 منصات حفر من شركة "هيلمريتش" مقابل 318 مليون درهم (86.5 مليون دولار أمريكي) بجانب الصفقة الأولى، بحسب نفس المصادر.

نبذة عن الشركتين

هيلمريتش آند باين: تأسست عام 1920 في الولايات المتحدة وتعمل في تقنية وحلول حفل آبار النفط والغاز، ولديها عمليات في الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، والشركة مدرجة ببورصة نيويورك، بحسب موقعها الإلكتروني.

أدنوك للحفر: تأسست قبل 50 عام وهي وحدة الحفر الخاصة بشركة بترول أبوظبي (أدنوك)، وتعمل في المناطق في البرية والبحرية، ولديها أسطول مكون من 96 حفار، بحسب موقع أدنوك.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام