"جي إف إتش" البحرينية تستحوذ على مجمعات سكنية في لاس فيغاس

بـ 200 مليون دولار

  
شعار مجموعة جي إف إتش المالية على واجهة بورصة ناسداك دبي، من موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

شعار مجموعة جي إف إتش المالية على واجهة بورصة ناسداك دبي، من موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

استحوذت مجموعة "جي إف إتش" المالية البحرينية على مجمعين سكنيين للعائلات في منطقة متميزة بمدينة لاس فيغاس الأمريكية في صفقة بقيمة 200 مليون دولار، بحسب بيان للمجموعة يوم الأربعاء.

لماذا لاس فيغاس؟ 

تتضمن الصفقة الاستحواذ على مجمعي "The Meadows" و"Emerald Springs" بالقرب من المناطق الحضرية في لاس فيغاس ويضُمان 819 وحدة سكنية وحدائق، وحمامات سباحة وملاعب ومراكز رياضية ونوادي خاصة. 

وستدير المجمعين شركة كارول الأمريكية التي تمت صفقة الاستحواذ بالشراكة معها، والتي تدير أكثر من 28 ألف وحدة عقارية في الولايات المتحدة.

وأرجعت مجموعة "جي إف إتش" اختيار المجمعين للاستحواذ عليهما إلى معدل النمو الديمغرافي المرتفع، مشيرة إلى أن لاس فيغاس تحتل المرتبة الأولى بين الأسواق المحلية الأمريكية ذات النمو العالي، كما تتمتع بمعدل إشغال يصل إلى 96.5 %، بالإضافة إلى أن لديها ثاني أعلى نمو سنوي في الإيجارات بنسبة 3.7 %. 

 وقال رازي الرباطي، الرئيس التنفيذي لجي إف إتش السعودية، إن القطاع العقاري في الولايات المتحدة أثبت مرونته رغم الجائحة، لافتا إلى أن إيجارات الأصول العقارية المخصصة للعائلات في الولايات المتحدة نمت بنسبة 6.0 % سنويا، كما ارتفعت أسعار المبيعات للمنازل الأمريكية المخصصة لعائلة واحدة.

نبذة على المجموعة

جي إف إتش هي بنك استثمار مقرها في البحرين تأسست قبل 20 عام وتعمل في 4 مجالات هي: إدارة الاستثمار، والتطوير العقاري، وإدارة الأصول والخدمات المصرفية التجارية، ولديها محفظة استثمارات بمليارات الدولارات في الشرق الأوسط، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وآسيا. والمجموعة مدرجة بثلاث بورصات هي البحرين والكويت ودبي، بحسب موقعها الإلكتروني وبيان اليوم.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام