المصدر: موقع CNBC Arabia 

 

أعلنت موانئ دبي العالمية، أحد أكبر مشغلي الموانئ في العالم، أنها اتفقت على شراء مرفأ فريزر ساري دوكس الكندي من صندوق تابع لمجموعة ماكواري.

وقالت شركة تشغيل المرافئ إن قيمة الصفقة تقل 2.5 بالمئة عن صافي قيمة أصول موانئ دبي في 31 ديسمبر كانون الأول 2018، وهو ما يقل عن 300 مليون دولار وفقا لحسابات رويترز.

وسيجري الاستحواذ على المرفأ عبر شركة استثمار كندية تابعة لموانئ دبي يملك صندوق ودائع واستثمارات كيبيك 45 بالمئة بها.

وقالت موانئ دبي العالمية إن من المتوقع إغلاق الاتفاق في النصف الأول من العام الحالي. ويجري الاستحواذ على المرفأ من ماكواري انفراستراكتشر بارتنرز وهو صندوق يديره قسم البنية التحتيةوالأصول العقارية في ماكواري.

وتشغل موانئ دبي التي تسيطر عليها حكومة الإمارة مرفأ حاويات في وسط فانكوفر وآخر في برنس روبرت.

وقالت موانئ دبي إن فريزر ساري دوكس يقع في فانكوفر الكبرى وهو أحد الموانئ الرئيسية في المدينة لاستيراد الصلب.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي "نلحظ طلبا متزايدا من عملائنا على المنشآت متعددة الأغراض في المنطقة.

"نعتقد أن فريزر ساري دوكس يملك البنية التحتية الملائمة والموقع المناسب لتلبية هذا الطلب".

ويضم المرفأ مرسى بطول 1200 متر وفناء على مساحة نحو 189 فدانا وفي 2018 ناول أكثر من مليون طن من الحبوب و250 ألف حاوية مكافئة قياس 20 قدما.

كانت موانئ دبي العالمية قالت الشهر الماضي إن أحجام مناولة الحاويات لديها انخفضت 0.6 بالمئة في محفظتها العالمية في 2018 مقارنة مع العام السابق.

 

Copyright © CNBC Arabia Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.