المصدر: جريدة القبس الكويتية

قالت شركة غوغل إنها ستنظم مجلس استشاري عالمي للنظر في القضايا الأخلاقية حول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الناشئة الأخرى.
ووفقا لـ « رويترز» ، قال كنت ووكر ، نائب رئيس جوجل الأول للشؤون العالمية ، في مؤتمر بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، إن المجلس ، الذي من المقرر أن ينشر تقريرًا في نهاية عام 2019 ، يضم مجموعة خبراء في التكنولوجيا وأخلاقيات علم الرقمية وأشخاص من ذوي الخلفيات السياسية العامة.
وتهدف المجموعة إلى تقديم توصيات إلى Google والشركات والباحثين الآخرين الذين يعملون في مجالات مثل برنامج التعرف على الوجه ، وهو شكل من أشكال الأتمتة التي أثارت مخاوف بشأن التحيز العنصري والقيود الأخرى.
وأضاف ووكر :نريد أن نجري المحادثات الأكثر استنارة والأفكار الممكنة ، كما نريد أن نجلس مع المجلس ونرى جدول الأعمال الذي يريدون وضعه.
لدى«غوغل» بالفعل مبادئها الداخلية الخاصة بالذكاء الاصطناعى والتي تمنع شركات التكنولوجيا في كاليفورنيا من استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير الأسلحة.
ويضم المجلس الاستشاري الخارجي للتكنولوجيا المتقدمة المكون من ثمانية أعضاء جوانا بريسون ،الأستاذ المشارك في الحوسبة في جامعة باث ؛ وليم ج. بيرنز ، نائب وزير الخارجية الأمريكي الأسبق ، وديان غيبنز ، الرئيس التنفيذي لشركة ترومبول لبدء تشغيل الطائرات بدون طيار مومقرها هيوستن ، وفقًا لما نشرته مدونة في Google.
وسوف يجتمع المجلس أربع مرات سنوياً ، ابتداءً من أبريل المقبل.

© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس 

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here