المصدر: صحيفة البيان الإماراتية

وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عقد تمديد تشغيل وصيانة مترو دبي مع شركة سيركو المحدودة البريطانية، حتى سبتمبر 2021، ويشمل العقد الجديد تشغيل وصيانة (مسار 2020) تمديد الخط الأحمر إلى موقع معرض إكسبو 2020، بطول 15 كيلومتراً، ويضم 7 محطات، منها 5 محطات علوية، ومحطتان نفقيتان، والذي يتوقع بدء التشغيل التجريبي له في شهر فبراير من عام 2020.

ويبلغ طول شبكة مترو دبي حالياً 75 كيلومتراً، وسيرتفع إلى 90 كيلومتراً مع استكمال افتتاح (مسار 2020)، وتستوعب الشبكة أكثر من 120 قطاراً في ساعات الذروة.

وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد الذي تم تمديده لمدة عامين، حوالي 680 مليون درهم إماراتي (أي ما يعادل حوالي 140 مليون جنيه إسترليني).

وقع العقد عن الهيئة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، فيما مثل شركة سيركو روبرت سومس الرئيس التنفيذي لمجموعة سيركو، بحضور البارونة رونا فبرهيد وزيرة الدولة البريطانية للتجارة وترويج الصادرات، وباتريك مودي سفير المملكة المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مطر الطاير: إن اختيار شركة (سيركو) التي حققت مؤشرات أداء عالية في تشغيل مترو دبي، حيث بلغ معدل نسبة توافر للخدمة 99.9%، ودقة مواعيد بنسبة تصل إلى 99.8%، علاوة على تسجيل رقم قياسي لعدد الرحلات بلغ 204 ملايين رحلة في عام 2018، مشيراً إلى أن توفير هيئة الطرق والمواصلات لأحدث التقنيات الحديثة في مجال تشغيل القطارات، ساهم في تحقيق هذه المؤشرات.

Copyright © 2019

.Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc

.(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here