زاوية عربي

تحولت شركة أسيكو للصناعات الكويتية إلى الربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري محققة أرباح بحوالي 358.8 ألف دينار كويتي (حوالي 1.2 مليون دولار) مقابل خسائر بحوالي 2.1 مليون دينار كويتي (حوالي 6.9 مليون دولار) بنفس الفترة من العام الماضي ، حسب بيان الشركة نشر اليوم الأربعاء على موقع البورصة الكويتية.

التفاصيل

وزاد إجمالي الإيرادات التشغيلية – وهي الإيرادات المتحققة من الأنشطة الرئيسية – في الربع الثالث بنحو 49 بالمئة إلى حوالي 7.4 مليون دينار كويتي (حوالي 24.4 مليون دولار) مقارنة بذات الفترة من 2018 ، حسب البيان.

أما أرباح ال9 أشهر الأولى فقد ارتفعت إلى 930.1 ألف دينار كويتي (حوالي 3.1 مليون دولار) مسجل ارتفاع بنحو 9 بالمئة عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي، حسب الشركة.

وقالت الشركة أن أسباب زيادة الأرباح هو ارتفاع أرباح قطاع الصناعة وأستحواذ المجموعة على شركة أصلان العقارية.

وقد اعلنت شركة أسيكو عن اتمام صفقة شراء شركة أصلان العقارية في بيان للبورصة الكويتية في الأول من الشهر الماضي وبقيمة حوالي 181.5 ألف دينار كويتي (حوالي 596.8 ألف دولار). ولم يتسنى لموقع زاوية عربي الحصول على معلومات عن شركة أصلان العقارية.

خلفية عن شركة أسيكو

 تعمل شركة أسيكو للصناعات في مجال البناء والتطوير العقاري لأكثر من 25 عام ، حسب الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة.

 

(ملحوظة: تستخدم زاوية عربي الأرباح أو الخسائر العائدة على مساهمي الشركة الأم لأنها تعبر بشكل أدق عن أداء الشركة)

 

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحريرياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا