HSBC يصدر أول قروض رهن عقارية خضراء في الإمارات

فائدة مخفضة 0.25%

  
بنك HSBC، رويترز

بنك HSBC، رويترز

REUTERS/Brendan McDermid

قال بنك HSBC في بيان اليوم الأحد، إنه أصدر قروض رهن عقارية خضراء، هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات، كما أنها الأولى التي يصدرها البنك على المستوى العالمي.

ما هي قروض الرهن العقارية الخضراء؟

القروض الخضراء، هي نوع من التمويل، الذي تقدمه البنوك من أجل تشجيع المنتجات الصديقة للبيئة مثل السيارات الكهربائية أو المنازل التي تطبق معايير الاستدامة البيئة التي تشمل على سبيل المثال توفير المياه والطاقة وإعادة تدوير المخلفات.

وذكر بنك HSBC أن نشاط التمويل المستدام في منطقة الشرق الأوسط زاد بمقدار 6 أضعاف في 2020، مقارنة بالعام السابق، وسط إقبال أكبر من العملاء على هذا النوع من التمويل الأخضر.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

ذكر البيان أن البنك وافق على منح قروض رهن عقارية لثلاثة من عملائه لشراء منازلهم السكنية في مجمع المدينة المستدامة في دبي، والذي تطوره شركة دايموند للتطوير العقاري.

ويقوم بنك HSBC الإمارات، بتوفير القروض السكنية الخضراء بمعدلات فائدة مخفضة بنسبة 0.25% للعقارات التي تلبي معايير استدامة محددة، بالإضافة إلى خصم 50% على رسوم ترتيب القرض.

نبذة سريعة عن HSBC

(بحسب بيان اليوم)

يعتبر من أكبر المؤسسات المصرفية العالمية وأوسعها تمثيلا وانتشارا في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتواجد في تسع بلدان بالمنطقة تشمل الجزائر والبحرين ومصر والكويت وعُمان وقطر والسعودية وتركيا والإمارات. ووصلت قيمة أصول البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا إلى 68.9 مليار دولار أمريكي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام