إعلانات
|20 يونيو, 2018

26.3 مليار درهم قيمة واردات أبوظبي خلال الربع الأول

جاءت اليابان بالمركز الأول بينها بقيمة 3.1 مليار درهم تلتها كل من المملكة العربية السعودية الولايات المتحدة الأمريكية والهند والصين.

26.3 مليار درهم قيمة واردات أبوظبي خلال الربع الأول
Abu Dhabi Ports/Handout via Thomson Reuters Zawya

أبوظبي في 20 يونيو/ وام / ساهمت خمس دول بنسبة 46.6 % من اجمالي واردات امارة أبوظبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري وجاءت اليابان بالمركز الأول بينها بقيمة 3.1 مليار درهم تلتها كل من المملكة العربية السعودية الولايات المتحدة الأمريكية و الهند و الصين.

و بلغت القيمة الاجمالية لواردات الإمارة 26.3 مليار درهم خلال الربـع الأول من عام 2018 وذلك حسب الأرقام الصادرة عن مركز الإحصاء في أبوظبي اليوم.

و حلت سلطنة عمان بالمركز الأول في واردات قطاع الأفراد بعدما بلغت قيمة السلع الواردة منها 30.6 مليون درهم تلتها كل من اليابان و إيطاليا و المملكة العربية السعودية و والولايات المتحدة الأمريكية وشكلت هذه الدول نسبة 57.5 % من اجمالي القطاع.

إعلانات

و على صعيد الصادرات بلغت القيمة الإجمالية 11.6 مليار درهم خلال الربـع الأول من عام 2018 و تصدرت الصين المركز الأول في مجموع صادرات قطاع الأعمال من حيث المساهمة بقيمة 1.8 مليار درهم تلتها المملكة العربية السعودية و الكويت و مملكة البحرين و الهند وساهمت هذه الدول بنسبة 52.9 %من إجمالي القطاع.

وبلغت مساهمة أهم خمس شركاء تجاريين بنسبة 87.4 %من إجمالي صادرات قطاع الأفراد في امارة أبوظبي.. و حلت بنغلاديش في الصدارة بعدما بلغت قيمة السلع الصادرة لها 57.5 درهم تلتها كل من الهند و المملكة العربية السعودية و عمان و الكويت.

وشكلت أهم خمس دول 83.3 %من اجمالي قطاع المصدرين وجاءت فرنسا في المرتبة الأولى من حيث المساهمة حيث بلغت قيمة الصادرات لها 8.8 مليون درهم تلتها كل من ألمانيا و إيطاليا و جيبوتي واسبانيا.

بينما تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في واردات قطاع الحكومة بقيمة بلغت 530.3 مليون درهم تلتها كل من فرنسا و ألمانيا و إيطاليا و سويسرا وشكلت هذه الدول الخمس نسبة 92.7 %من اجمالي قيمة القطاع وساهمت كل من سلع " اللؤلؤ والأحجار الكريمة أو شبه الكريمة والحلي المقلدة" و" العربات والطائرات والبواخر ومعدات نقل مماثلة" و" الحيوانات حية ومنتجات المملكة الحيوانية" بنسبة 94.5 %من اجمالي مجموع صادرات قطاع الأفراد.

بينما ساهمت كل من سلع "عربات و طائرات وبواخر ومعدات نقل مماثلة" و "حيوانات حية و منتجات المملكة الحيوانية" وسلع " مواد نسيجية ومصنوعاتها" بنسبة 68.3 %من اجمالي واردات قطاع الأفراد.

وام/ناصر عارف/عاصم الخولي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.