|08 أغسطس, 2019

هيئة مترو الأنفاق: 750 مليون دولار تكلفة تطوير الخط الأول للمترو في القاهرة

الهيئة توقع عقدا مع هيونداى روتم الكورية لتوريد 6 قطارات بـ131 مليون دولار

130522

130522

REUTERS/Asmaa Waguih

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

قال عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن إجمالى التكلفة المبدئية لإعادة تأهيل وتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق تصل 750 مليون دولار.
أضاف والى فى تصريحات صحفية، أن تلك التكلفة من المتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة.
وأعلنت وزارة النقل أنه تم إعداد خطة متكاملة لتطوير الخطين الأول والثانى بتكلفة تتعدى 30 مليار جنيه مساهمة من الدولة في إحلال وتجديد الخطين الأول والثاني للمحافظة على سلامتهم وصيانتهم لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن المصري.
وتشمل الخطة تحديث كافة القطارات العاملة بهما منذ بداية تشغيلهما، حيث سيتم شراء عدد 32 قطارًا مكيفًا جديدًا وإعادة تأهيل 23 قطاراً لصالح الخط الأول للمترو (المرج – حلوان) بتكلفة تقديرية تصل إلى 650 مليون يورو، بالإضافة إلى الـ 6 قطارات الجديدة والجرارين التى يتم التعاقد بشأنهم اليوم للخط الثانى.
أضاف والى أن هناك خطة للهيئة لزيادة اطوال شبكة مترو الانفاق الى 156 كيلو متراً بحلول عام 2023 بدلا من 86 كيلو متراً حاليا.
أوضح أن الدولة تسعى نحو تحديث وسائل النقل العامة لتوافر عدة مميزات به تشمل ارتفاع معاملات الأمان والسرعة ومحدودية عوامل الخطأ البشرى.
ووقعت الهيئة القومية للأنفاق، اليوم، مع شركة هيونداى روتم الكورية اتفاقية عقد لتوريد وصيانة 6 قطارات للخط الثانى لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بتكلفة 131 مليون دولار.
ويشمل الاتفاق مع الشركة الكورية عقد صيانة للقطارات وتوريد قطع الغيار اللازمة لها لمدة 8 سنوات بعد فترة الضمان شاملة عمرة جسيمة بقيمة حوالى 63 مليون جنيه.
ووقعت الهيئة اتفاقية توريد جرارين للخط الثانى من مترو القاهرة مع شركة سوكوفير الفرنسية بتكلفة تصل 3.8 مليون يورو.

 
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من الأعمال