موانئ دبي العالمية تشتري شركة لوجستيات مقابل 1.2 مليار دولار

الصفقة ستكتمل بعد الحصول على الموافقات اللازمة

  
ميناء تابع لشركة موانئ دبي العالمية في البرازيل

ميناء تابع لشركة موانئ دبي العالمية في البرازيل

DP World/Handout via Thomson Reuters Zawya

استحوذت موانئ دبي العالمية الإماراتية، على كامل أسهم شركة "سينكريون" الأمريكية، مقابل 1.2 مليار دولار، سيتم تمويلها ذاتيا، بحسب بيان من موانئ دبي، يوم الخميس.

وتخضع الصفقة للحصول على الموافقات التنظيمية، ومن المتوقع أن تكتمل في النصف الثاني من 2021، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية.

من هي سينكريون؟

(بحسب موقعها الإلكتروني وبيان اليوم)

تأسست عام 2007، في أمريكا، وهي متخصصة في الخدمات اللوجستية، وتعمل في تصميم وتشغيل سلاسل التوريد لقطاعي السيارات والتكنولوجيا، كما توفر حلول متخصصة للتخزين والتوزيع.

وتعمل الشركة في 19 دولة، وتخدم مجموعة من الشركات متعددة الجنسيات، وهي تركز على شريحتين رئيسيتين من العملاء هما عملاء التكنولوجيا الكبار لتمكين التجارة الإلكترونية، وشركات السيارات، لاستلام المواد والتخزين وإدارة المخزون وتعبئة الصادرات وتغليفها.

وبلغت إيرادات الشركة العام الماضي 1.1 مليار دولار، حققت حوالي 57% منها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والباقي من أمريكا الشمالية.

نبذة سريعة عن موانئ دبي العالمية

تأسست عام 1972، وكانت بدايتها في ميناء راشد في دبي، ويعمل بها أكثر من 510 ألف موظف، ولها تواجد في عدد كبير من الأسواق الخارجية، بحسب موقعها الرسمي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

( تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل:ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام