من الإمارات: أمازون تبدأ خفض انبعاثاتها الكربونية

بحسب بيان اليوم

  
شعار شركة أمازون- رويترز

شعار شركة أمازون- رويترز

REUTERS/Brendan McDermid.

أطلقت شركة أمازون مشروع للطاقة الشمسية في الإمارات وهو الأول من نوعه للشركة، بحسب بيان من الشركة يوم الأربعاء. 

ويتضمن المشروع تزويد أكبر مستودع تابع لأمازون في الإمارات، وهو مستودع "DXB3" الواقع في منطقة دبي الجنوب، بـ 5,565 لوح لإنتاج الطاقة الشمسية، ما سيؤمن 60% من احتياجات المستودع من الطاقة.

وسيوفر المشروع 4.6 مليون كيلوواط/ساعة من الطاقة سنويا، ويتوقع أن يسهم في خفض الانبعاثات الكربونية بحوالي 2,500 طن سنويا، وهو ما يعادل زراعة أكثر من  40 ألف شجرة في السنة.

يأتي تحرك أمازون هذا ضمن التزامها بمبادرة "تعهد المناخ" التي أطلقت عام 2019 بهدف تحقيق الحياد الكربوني في جميع عمليات الشركات  بحلول العام 2040. ويبلغ عدد الموقعين على "تعهد المناخ" حتى الآن أكثر من 100 منظمة في العالم.

كما تخطط الشركة لتحويل أساطيل النقل لديها في منطقة الشرق الأوسط باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والمعدات الجديدة، والمركبات الكهربائية، والوقود البديل.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام