|08 يوليو, 2019

منصة تجارة إلكترونية لبنانية تجمع 4 ملايين دولار لتوسيع خدماتها في الشرق الأوسط

تسعى المنصة التي تأسست عام 2015 لاستخدام التمويل الجديد في تعزيز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

130522

130522

REUTERS/Robert Galbraith

المصدر: موقع Forbes MiddleEast 

قالت منصة (Ecomz) - التي تتيح للتجار تأسيس متاجر إلكترونية افتراضية على الإنترنت - إنها جمعت 4 ملايين دولار في جولة تمويل أولى (Series A) بقيادة مستثمرين لبنانيين وهم شركة Cedar Mundi Ventures، و iSME ، والبنك اللبناني للتجارة BLC Bank.

تأسست المنصة اللبنانية التي تخطط للتوسع في أنحاء الشرق الأوسط في عام 2015، و تسعى (Ecomz) لاستخدام التمويل الجديد في تعزيز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وقدرات التعلم الآلي في المنصة.

وبحسب رودي بيكرجيان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ (Ecomz)، فإن التجارة الإلكترونية ليست حكراً فقط على أصحاب المتاجر الإفتراضية، بل يمكنها أيضاً تعزيز مكانة المتاجر التقليدية بشكل كبير عبر تواجدها على الإنترنت.

وتسمح (Ecomz) لمستخدميها بإطلاق متجار إلكترونية على الإنترنت (أونلاين) خلال دقائق قليلة، عبر تكنولوجيا متطورة تسمح للمستخدمين بتصميم واجهات متاجرهم دون الحاجة لمهارات تقنية، كما تتيح لهم إدارة أعمالهم باستخدام تطبيقات إدارة مدمجة داخل المنصة.

تمتد خدمات الشركة الناشئة لأكثر من 55 دولة، وتقدم خدماتها لما يزيد عن 4 آلاف تاجر يولدوا مبيعات تفوق حاجز 50 مليون دولار. ومن ضمن أبرز عملاءهم المشغل البريدي في لبنان (ليبان بوست) LibanPost، و علامات تجارية آخرى بينها Brands، و Fine Solutions .

تزدهر متاجر البيع الإلكترونية في الشرق الأوسط، وتحقق معدلات نمو سنوية أعلى من 10%، وهو ما يفوق معدل نمو القطاع عالمياً، بحسب ما ذكره باسل عطية، رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري في (Cedar Mundi Ventures).

ووفقاً لدراسة أجرتها Bain & Company وغوغل، فقد بلغ حجم سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 8.3 مليار دولار في 2017، بمتوسط نمو سنوي بلغ 25%.

وتتوقع الدراسة أن يزيد حجم القطاع في المنطقة بنحو ثلاث مرات ونصف بحلول عام 2022، ليصل إلى 28.5 مليار دولار.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
2019 FORBES MIDDLE EAST ALL RIGHTS RESERVED Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من الأعمال