مشروع مغربي-إسرائيلي لإنتاج الأفوكادو

باستثمارات 9 ملايين دولار

  
ثمار الأفوكادو- رويترز

ثمار الأفوكادو- رويترز

REUTERS/Mariana Bazo

أطلقت شركة مهادرين، أكبر شركة انتاج وتصدير لفاكهة الأفوكادو في إسرائيل، مشروع لإنتاج الافوكادو بالمغرب، باستثمارات تبلغ قيمتها حوالي 9 ملايين دولار.

وبموجب هذه الشراكة، يستطيع المغرب إنتاج 10 آلاف طن من الأفوكادو سنويا، بحسب ما أورده الحساب الرسمي باللغة العربية لدولة إسرائيل على تويتر "إسرائيل بالعربية" يوم الأحد.

وتهدف شركة مهادرين من هذا المشروع إلى تسهيل عملية تصدير الأفوكادو إلى عملائها في أوروبا عن طريق المغرب وتخفيض تكلفة الإنتاج، والتوسع في إنتاج الأفوكادو في أفريقيا وأمريكا اللاتينية، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة مهادرين، شاؤول شيلاح، في حوار تم نشره الأسبوع الماضي مع مجلة Algemeiner التي تصدر في الولايات المتحدة.

ويأتي الإعلان عن الشراكة في إطار التقارب الأخير بين المغرب وإسرائيل في أعقاب تطبيع البلدين العلاقات بينهما في ديسمبر الماضي.

وتأسست شركة مهادرين قبل 60 عام، وتبلغ مبيعاتها السنوية نحو 300 مليون دولار يصدر 70% منها إلى كل قارات العالم وبالأساس إلى الولايات المتحدة وكندا وأوروبا واليابان، بحسب موقعها الإلكتروني.  

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: شريف طارق، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام