مجموعة رسملة تستحوذ على متجر في بريطانيا

بـ 40 مليون دولار

  
أحد المتاجر في لندن ببريطانيا، 21 ديسمبر 2020- رويترز

أحد المتاجر في لندن ببريطانيا، 21 ديسمبر 2020- رويترز

REUTERS/Hannah McKay

قالت مجموعة رسملة الإماراتية إنها استحوذت على متجر "تيسكو سوبرستور" بمقاطعة مانشستر البريطانية في إطار خطة أوسع لاستثمار مليار جنيه استرليني في المملكة المتحدة.

تكلفت الصفقة مبلغ 28.6 مليون جنيه إسترليني (40 مليون دولار أمريكي)، سيتم تمويلها من خلال تسهيلات متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 17.1 مليون جنيه إسترليني مقدمة من مصرف أبوظبي الإسلامي، بحسب بيان للمجموعة اليوم. وبموجب العقد ستقوم رسملة بإيجار المتجر لمدة 15.8 عام.

وتتخصص مجموعة رسملة في مجال إدارة الاستثمارات البديلة، إذ تستثمر بشكل مباشر بالاشتراك مع مؤسسات خليجية. وتمتلك المجموعة بنك رسلمة الاستثماري المحدود ومقره في مركز دبي العالمي، بحسب بيان اليوم.

وتخطط مجموعة رسلمة لاستثمارات إضافية في بريطانيا بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار)، في حين تتخطى استثماراتها الحالية في البلد الـ 530 مليون جنيه إسترليني (750 مليون دولار). 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام