لقاء: منصة "منلي" المصرية للتواصل مع المشاهير تخطط للتوسع

في الخليج وشمال أفريقيا

  
صورة من تطبيق "منلي" (Minly)، يظهر فيها المطرب تامر حسني والفنانة فيفي عبده

صورة من تطبيق "منلي" (Minly)، يظهر فيها المطرب تامر حسني والفنانة فيفي عبده

هل تحب تامر حسني أو فيفي عبده وتريد التحدث معهم؟ قريبا قد تستطيع.

وهذا قد يكون عن طريق  منصة "منلي" (Minly) المصرية، والتي بدأت عملها بمصر في أكتوبر 2020.

وهي منصة إلكترونية تمكن المشاهير من التواصل بشكل مباشر وشخصي مع معجبيهم، وتقوم فكرتها الأساسية على طلب المستخدم من أحد المشاهير، عبر التطبيق، تسجيل مقطع فيديو، يتضمن معايدة أو توجيه كلمة له أو لأحد معارفه، في مقابل مبلغ مالي محدد، يختلف من نجم لآخر.

وتحدثنا يوم الأحد، مع محمد الشناوي، الشريك المؤسس بالشركة لنعرف المزيد من التفاصيل وخطط الشركة، والتالي أبرز ما جاء في لقاءنا معه:

خطط للتوسع

تخطط "منلي" للتوسع في أسواق الخليج وشمال أفريقيا، خلال الفترة المقبلة، بعد إغلاقها جولة تمويل جديدة بقيمة 3.6 مليون دولار، والتي تم الإعلان عنها الأحد، بمشاركة صناديق استثمار ومستثمرين من أمريكا والمنطقة العربية.

"هدفنا بعد جولة التمويل الجديدة هو التوسع في الخليج وخصوصا في الإمارات والسعودية والكويت، حيث يوجد طلب قوي على مثل هذه الخدمات، بالإضافة إلى دول شمال أفريقيا"، بحسب الشناوي.

وجمعت الشركة في جولتها التمويلية الأولى 675 ألف دولار، وتعمل في الوقت الحالي على إطلاق أعمالها في سوق الإمارات، بحسب ما قاله الشناوي، في المقابلة التي أجريت معه عبر تطبيق "زووم".

وأضاف: "خلال شهور قليلة جذبت المنصة أكثر من 50 ألف مستخدم معظمهم في مصر، كما أن عدد المشاهير المسجلين على التطبيق ارتفع من حوالي 120 شخص في نهاية 2020، إلى 260 شخص في الوقت الحالي".

والنجوم المتوفرين على التطبيق من مجالات متنوعة في مقدمتهم التمثيل والغناء والموضة والرياضة والطبخ. 

ومن أبرز هؤلاء النجوم، تامر حسني وفيفي عبده وأصالة ودرة، ولاعبا كرة القدم حازم إمام ومحمود ترزيجيه.

وهناك شركاء أخرين مؤسسين للمنصة، إلى جانب محمد الشناوي منهم المنتج الفني طارق الجنايني.

وأشار الشناوي إلى أن طرح الشركة في البورصة من الأفكار المطروحة في المستقبل، "طبعا هذا أمل بالنسبة لنا، وفي خطتنا أن نطرح أسهم شركتنا في البورصة، وهذه رحلة طويلة سنخوضها".

تأثير كورونا

وعن تأثير كورونا على الشركة، قال الشناوي، "رغم ظروف العمل الصعبة، لكن المنصة تمكنت من تحقيق نجاح وسط المستخدمين، الذي افتقدوا المناسبات التي يمكنهم حضورها بأنفسهم، وقدمت لهم المنصة طريقة سهلة للتواصل مع نجومهم، وإرسال معايدات مميزة لأصدقائهم وعائلاتهم".

وأضاف أن الشركة تفكر في منتجات مختلفة ومتنوعة عبر منصتها، والتي من بينها تقديم فعاليات مباشرة وحفلات، وإتاحة فرصة للتحدث المباشر مع المشاهير أو إرسال رسائل صوتية للتواصل معهم.

"منصة منلي، تعمل في سوق لا يزال في المهد، وينمو بسرعة كبيرة، وأمامنا فرصة حقيقة أن نكون أول شركة في هذه الفئة من المنصات بالمنطقة، تتجاوز قيمتها مليار دولار أو ما يطلق عليه (يونيكورن)،" بحسب ما قاله الشناوي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز، وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من تجاري