كورونا تهوي بأرباح إعمار مولز الإماراتية 66% في تسعة أشهر

التفاصيل في التقرير

  
صورة من وسط مدينة دبي

صورة من وسط مدينة دبي

EMAAR/handout via Zawya

هوت أرباح شركة إعمار مولز الإماراتية 66% في أول تسعة أشهر من العام الجاري لتبلغ 586 مليون درهم (159.6 مليون دولار) مقابل حوالي 1.7 مليار درهم (463 مليون دولار) في نفس الفترة العام الماضي، تحت ضغط جائحة كورونا، بحسب بيان لبورصة دبي اليوم الثلاثاء.

وتراجعت إيرادات الشركة في الفترة من أول يناير حتى نهاية سبتمبر 2020 بنسبة 27% لتبلغ حوالي 2.5 مليار ريال (681 مليون دولار) مقابل نحو 3.4 مليار ريال (926 مليون دولار) في نفس الفترة من 2019، بحسب البيان.

التفاصيل

قالت إعمار مولز إن "توقعاتها إيجابية للربع الأخير من العام الجاري مع عودة الإقبال إلى طبيعته تدريجيا واقتراب موسم الأعياد".

وكانت أرباح إعمار في العام الماضي بلغت حوالي 2.3 مليار درهم (626 مليون دولار) مقابل حوالي 2.2 مليار درهم (599 مليون دولار) في 2018، بحسب القوائم المالية للشركة المنشورة على موقع بورصة دبي.

تعليق مسؤول

قال محمد العبار رئيس الشركة ومؤسسها:  "ها نحن الآن نشهد ارتفع ملحوظ في أعداد زوار مراكز التسوق.. مازلنا متفائلين بشأن المستقبل القريب لقطاع التجزئة في دبي خلال الفترة المتبقية من 2020".

وأضاف: "أما على المدى الطويل، فنحن على ثقة بأننا سنحقق مجددا نمو كبير في أعمالنا خلال 2021".

نبذة عن الشركة

تأسست  عام 2005، وهي مدرجة في بورصة دبي منذ عام 2014، وتعمل في تجارة التجزئة وإدارة مراكز التسوق، مثل دبي مول في وسط دبي، وتمتلك شركة إعمار العقارية 84.6% من أسهمها، بحسب موقع بورصة دبي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام