قفزة في أرباح بالم هيلز المصرية بالربع الأول من 2021

المبيعات الجديدة زادت 98%

  
إحدى مشروعات بالم هيلز، رويترز.

إحدى مشروعات بالم هيلز، رويترز.

REUTERS/Asmaa Waguih

قفزت أرباح شركة بالم هيلز للتطوير العقاري المصرية بنسبة 152% في الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي، لتبلغ 205 مليون جنيه (13.1 مليون دولار)، مقابل 81 مليون جنيه (5.2 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان اليوم الثلاثاء.

وجاءت الزيادة في الأرباح مع التعافي التدريجي في القطاع العقاري المصري، وزيادة الإقبال على مشروعات الشركة مقارنة بالعام السابق، وزيادة معدلات تسليم الوحدات، بحسب البيان المرسل للبورصة المصرية.

للمزيد عن سوق العقارات في مصر: مبادرة عقارية جديدة في مصر

التفاصيل

ارتفعت إيرادات بالم هيلز في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 74% لتصل إلى 1.98 مليار جنيه (126.6 مليون دولار) مقابل 1.13 مليار جنيه (72.3 مليون دولار) في نفس الفترة، "نتيجة نمو معدلات شراء الوحدات السكنية والتجارية في مشروعات الشركة"، بحسب البيان. 

وقالت بالم هيلز إنها حققت طفرة في إجمالي المبيعات الجديدة بإجمالي 3.4 مليار جنيه (217.4 مليون دولار) في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 1.7 مليار جنيه (108.7 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة 98%.

وباعت الشركة في الربع الأول 488 وحدة مقابل 261 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة 87%.

وسلمت الشركة 344 وحدة سكنية وتجارية في الربع الأول من العام الجاري مقابل 135 وحدة قبل عام، بزيادة 155%.

وتفرض معايير المحاسبة المصرية على الشركات العقارية أن تسجل الأرباح في قوائمها المالية على مراحل تنتهي بتسليم الوحدات، بغض النظر عن التدفقات المالية من الزبائن.

وقالت بالم هيلز إنها أنفقت 681 مليون جنيه (43.6 مليون دولار) على أعمال التشييد والبناء في الربع الأول من العام الجاري بزيادة 85% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتخطط الشركة لإنفاق أكثر من 2.5 مليار جنيه (160 مليون دولار) على أعمال التشييد والبناء العام الجاري، "بهدف تسريع وتيرة الأعمال وتسليم الوحدات للعملاء قبل موعدها التعاقدي".

نبذة عن الشركة

تأسست في عام 1997، وهي من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، وتقوم حاليا بتطوير مشروعات عقارية في القاهرة والساحل الشمالي والعين السخنة، وهي مدرجة في البورصة المصرية، كما أن لديها محفظة أراضي بمساحة 42.5 مليون متر مربع، بحسب بيان الشركة اليوم.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام