قطر تسير أول رحلة طيران محصنة بالكامل ضد كورونا

الطائرة من من طراز إيرباص A350-1000

  
صورة لطاقم تابع للخطوط الجوية القطرية بمطار حمد، 11 يناير 2021، رويترز

صورة لطاقم تابع للخطوط الجوية القطرية بمطار حمد، 11 يناير 2021، رويترز

REUTERS/Ibraheem Al Omari

قالت الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني في قطر، في بيان اليوم الثلاثاء، إنها ستسير اليوم أول رحلة طيران في العالم تحمل على متنها مسافرين وطاقم طيران ممن تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19.

وأضافت الشركة أن الرحلة ستكون على طائرة من من طراز إيرباص A350-1000، وستنطلق في الساعة الـ 11 صباحا بتوقيت قطر (12 ظهرا بتوقيت دبي) من مطار حمد الدولي.

ولم تحدد الشركة وجهة الطائرة في بيانها.

وتابعت أن الرحلة ستتضمن تطبيق كافة التدابير لضمان أعلى مستويات السلامة والتعقيم.

ولم تحدد الشركة عدد الركاب وأفراد طاقم الطائرة الذين سيكونون على متن الرحلة.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للشركة، بحسب البيان، إن الخطوط الجوية القطرية "نقلت ما يقارب من 20 مليون جرعة من لقاح كوفيد -19 إلى أكثر من 20 بلداً".

خلفية سريعة 

كانت شركة طيران الاتحاد الاماراتية، الناقل الوطني في الإمارات، أول شركة طيران في العالم تحصن كافة طاقمها ضد فيروس كورونا، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عن رئيسها التنفيذي توني دوغلاس في فبراير الماضي.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 


(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام