|22 يوليو, 2019

فعاليات مركز دبي التجاري تحقق إيرادات بـ 23 مليار درهم خلال 2018

نسبة المشاركين من خارج الدولة في الفعاليات الكبرى لمركز دبي التجاري 41%

130522

130522

shutterstock

المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية 

أكّد أحدث تقرير للأثر الاقتصادي لمركز دبي التجاري العالمي لعام 2018 تحقيق فعاليات المركز عوائد قيمتها 23 مليار درهم، منها 13,1 مليار درهم تم الاحتفاظ بها في الاقتصاد كقيمة تراكمية محتجزة تعادل 3.3% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، كما تمثّل 57% من قيمة العوائد بزيادة 3% مقارنة بـ2017.
واجتذبت الـ97 من المعارض والفعاليات التجارية والمؤتمرات الكبرى التي استضافها المركز خلال عام 2018، نحو 2,5 مليون زائر، منهم مليون زائر من خارج الدولة.
وقال هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: «كان 2018 عاماً بارزاً بشكل خاص بالنسبة لنا، إذ شهد هذا العام إكمالنا أربعة عقود في عمر مسيرتنا السريعة نحو تحقيق المهمّة الطموحة التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي المركز العالمي للتواصل التجاري في المنطقة».
وقدّر التقرير أن كل درهم يتم إنفاقه في الفعاليات الكبرى للمركز، يُسهم في توليد 4.4 درهم كمبيعات في القطاعات الاقتصادية الأخرى ذات الصلة بقطاع الفعاليات، وفي اقتصاد دبي الأوسع.
يمثّل المشاركون من خارج الدولة في الفعاليات الكبرى لمركز دبي التجاري العالمي 41% من إجمالي عدد المشاركين، وقد كانوا مسؤولين عن تحقيق 79% من إجمالي الإنفاق المباشر بقيمة 12.9 مليار درهم، بينما يمثّل المشاركون من داخل الدولة 59% من إجمالي عدد المشاركين، وكانوا مسؤولين عن تحقيق 21% من الإنفاق المباشر بقيمة 3.4 مليار درهم.
ودعمت الفعاليات نحو 88 ألف وظيفة، وأسهم في توليد 4.2 مليار درهم في الدخل القابل للتصرف لدى الأسر المقيمة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

 

المزيد من الأخبار من الأعمال