صفقة جديدة لـ"مبادلة" في مجال الرعاية الصحية

فما التفاصيل؟

  
شعار مبادلة للاستثمار- صورة من حساب مبادلة على تويتر

شعار مبادلة للاستثمار- صورة من حساب مبادلة على تويتر

استحوذت مبادلة للرعاية الصحية، وهي شبكة الرعاية الصحية التابعة لمبادلة للاستثمار المملوكة لحكومة أبوظبي، على 60% من شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية "يو إي ميديكال"، وهي مجموعة طبية تعمل في الإمارات والسعودية، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي يوم الأربعاء.

ولم يذكر البيان قيمة صفقة الاستحواذ، التي أبرمتها مبادلة للرعاية الصحية مع مجموعة الشرقية المتحدة ومع شركة جدوى للاستثمار السعودية التي تمتلك 42% من الشرقية المتحدة.
 

تفاصيل الصفقة
(بحسب البيان)

- من المتوقع الانتهاء من صفقة الاستحواذ في سبتمبر من العام الحالي.

- بموجب الصفقة، سينضم إلى شبكة مبادلة عدد من المستشفيات والمراكز الصحية منها  مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، ومستشفى "مورفيلدز" للعيون في أبوظبي، والحصة المملوكة للشركة في مجموعة عيادات المسواك للأسنان والأمراض الجلدية في السعودية. 

- عند انتهاءها ستنضم إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية خدمات جديدة هي علاجات الخصوبة، وعمليات أطفال الأنابيب، وأمراض النساء والولادة، وطب الأطفال.

- مع اكتمال الاستحواذ ستضم أصول مبادلة للرعاية الصحية أكثر من 10,000  من مقدمي الرعاية الصحية عاملين في أكثر من 100 تخصص طبي ضمن 15 اسم في الرعاية الطبية في الإمارات والسعودية.


نبذة عن الشركات

 مبادلة للرعاية الصحية: دشنتها مبادلة للاستثمار في يناير 2021 عبر دمج 6 من المرافق الطبية المملوكة لها بهدف توفير رعاية صحية متخصصة للمرضى. وتضم الشبكة حاليا  عدد من المنشأت الطبية منها كليفلاند كلينك أبوظبي، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، وأمانة للرعاية الصحية والتأهيل، بحسب البيان والموقع الإلكتروني لمبادلة.


مجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية: تأسست عام 2005 وتعمل في الإمارات والسعودية، وتملك وتدير عدد من المستشفيات والعيادات المتخصصة في صحة المرأة والطفل وطب الأسرة ومشاكل الخصوبة والعناية بالعيون وطب الأسنان والأمراض الجلدية وغيرها، بحسب بيانات المجموعة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

 

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام