شركة كميفك الكويتية تشتري حصة إضافية بشركة مملوكة

قيمة الصفقة بلغت 1.6 مليون دولار

  
صورة للعملة الكويتية

صورة للعملة الكويتية

Getty Images

أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي الكويتية والمعروفة باسم "كميفك" شراء حصة تبلغ نسبتها 10% من رأسمال شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية بقيمة 498,000 دينار كويتي (1.6 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان شركة كميفك المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

ووفق نفس البيان أيضا، فإن شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية كانت مملوكة لشركة كميفك بنسبة 90% قبل تنفيذ صفقة الشراء المشار إليها، وبالتالي أصبحت بعد تنفيذ الصفقة مملوكة لها بنسبة 100%.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل حول الصفقة.

خلفية سريعة عن الشركتين

تأسست شركة كميفك عام 1984، وأدرجت في البورصة الكويتية عام 1997، وهي تقوم بأعمال الاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية هي شركة كويتية غير مدرجة في البورصة ومملوكة لشركة كميفك، بحسب بيان اليوم وموقع شركة كميفك الرسمي على الإنترنت.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من أسهم