شركة المواشي الكويتية تتكبد خسائر بأكثر من 1.2 مليون دولار

السبب: ظهور إصابات بفيروس كورونا على متن إحدى سفنها

  
صورة للعملة الكويتية

صورة للعملة الكويتية

REUTERS/Stephanie McGehee

أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي الكويتية المعروفة باسم المواشي عن إصابة عدد من أفراد طاقم إحدى سفنها - لم تحدد عددهم -  بفيروس كورونا، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

ووفق نفس البيان، غادرت السفينة التي تحمل اسم المسيلة منطقة الخليج بتاريخ 2 أكتوبر الجاري ووصلت إلى أستراليا بتاريخ 14 أكتوبر الجاري أيضا.

ما الذي حدث؟

(المعلومات بحسب بيان اليوم)

قالت شركة المواشي إنه بعد وصول سفينة المسيلة إلى أستراليا زار بعض أفراد الطاقم المركز الطبي بسبب أعراض مختلفة - لم تذكرها - كانوا يعانون منها ليتبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة أن هناك شخص واحد من ضمن هؤلاء مصاب بفيروس كورونا. وكان جميع أعضاء طاقم السفينة قد أجروا اختبارات كورونا قبل مغادرة الميناء في الخليج وكانت نتائج فحوصاتهم كلها قد جاءت سلبية.

وأضافت الشركة أنها قامت بإبقاء هذا الشخص- الذي لم تظهر عليه أعراض المرض - بالحجر الصحي خارج السفينة قبل أن يتم إجراء فحوصات لجميع أفراد طاقم السفينة حيث تم رصد إصابات أخرى بكورونا.

ما الحل؟

قالت شركة المواشي في نفس البيان، إنه: "لن يتم تحميل السفينة بالأغنام حتى تخضع لإجراءات دقيقية قد تستمر لأكثر من 20 يوم والحصول على موافقة السلطات الأسترالية لتحميل السفينة بالأغنام" في وقت لاحق.

حجم الخسائر

توقعت الشركة أن تتكبد خسائر بقيمة 375,000 دينار كويتي (1.2 مليون دولار) إضافة إلى مصاريف أخرى لا يمكن تحديدها بالوقت الحالي بسبب توقف السفينة لأكثر من 20 يوم، بحسب بيان اليوم.

خلفية سريعة عن الشركة

تأسست عام 1973 وهي مدرجة في البورصة الكويتية، وتعمل في إنتاج ونقل اللحوم والتجارة بها داخل الكويت وخارجها. لدى الشركة سفن لاستيراد وتصدير المواشي والأغنام. تملك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية - حكومية - 51.55% من أسهم الشركة، كما تملك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية - حكومية أيضا - 11.42% من أسهمها، بحسب بيانات الشركة المنشورة على موقع البورصة الكويتية وموقعها الرسمي.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من سلع