شركة المزايا القابضة الكويتية تمول شركة تابعة في تركيا لتسديد قرض

قيمة القرض حوالي 20 مليون دولار

  
صورة من مدينة الكويت، أكتوبر2020، رويترز

صورة من مدينة الكويت، أكتوبر2020، رويترز

REUTERS/Stephanie McGehee

أعلنت شركة المزايا القابضة الكويتية التي تعمل بمجال الاستثمار العقاري أن مجلس إدارتها وافق على تمويل إحدى شركاتها التابعة في تركيا - لم تسمها - بمبلغ 15.3 مليون يورو (18 مليون دولار) من أجل سداد قرض تبلغ قيمته 17.2 مليون يورو (20.2 مليون دولار) لأحد البنوك التركية مبكرا، وذلك بحسب بيان شركة المزايا المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

قالت الشركة إن السداد المبكر للقرض سيوفر عليها أعباء تمويل كالرسوم والفوائد الخاصة بالقرض بنحو 1.1 مليون يورو (1.3 مليون دولار).

خلفية سريعة عن شركة المزايا

تأسست عام 1998 وأدرجت في البورصة الكويتية عام 2005، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

لدى الشركة عدد من المشاريع العقارية في كل من: الإمارات، البحرين، السعودية، قطر، عمان، لبنان، وتركيا، بحسب موقعها الرسمي.

خلفية عن مشاريع الشركة في تركيا

(بحسب موقع الشركة الرسمي)

تملك شركة المزايا مشروع ريتيم اسطنبول وهو أول مشاريعها العقارية في تركيا. يتألف المشروع من 6 أبراج تضم مكاتب تجارية، شقق سكنية، مواقف سيارات، وأحواض سباحة.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي