شركة إنفستكورب المالية البحرينية تستحوذ على 32 عقار

ما هي التفاصيل وصفقات الشركة السابقة؟

  
صورة لمقر شركة إنفستكورب

صورة لمقر شركة إنفستكورب

أعلنت شركة إنفستكورب المالية ومقرها البحرين استحواذها على 32 عقارات صناعية في الولايات المتحدة بأكثر من 280 مليون دولار، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة البحرينية اليوم.

ووفق البيان، تبلغ المساحة الإجمالية للعقارات المستحوذة عليها حوالي 3.5 مليون قدم مربع.

التفاصيل

(بحسب البيان)

قالت الشركة إنها مع إتمام هذه الصفقة وسعت قيمة محفظتها من العقارات الصناعية في الولايات المتحدة إلى حوالي ملياري دولار.

وأوضحت أن العقارات التي تم الاستحواذ عليها مؤجرة بنسبة 96% لجهات عدة تعمل في مجالات مختلفة من ضمنها: الرعاية الصحية، الخدمات اللوجستية، التجارة الإلكترونية، الصناعة، خدمات الاتصالات، والأغذية.

خلفية عن صفقات الشركة

بتاريخ 14 يوليو الماضي أعلنت إنفستكورب بيع مجموعة عقارات صناعية بالولايات المتحدة الأمريكية في صفقتين منفصلتين قيمتها الإجمالية 200 مليون دولار، وفق بيان سابق من الشركة نشر على موقع البورصة البحرينية.

نبذة سريعة عن الشركة

تأسست شركة إنفستكورب عام 1982 وتقوم بعمليات استثمارية وتجارية لحسابها أو لحساب عملائها. لدى الشركة فروع في البحرين، الإمارات، السعودية، وقطر، كما لديها مراكز في لندن، نيويورك، وسنغافورة. بلغ إجمالي الأصول التي تديرها الشركة 31.1 مليار دولار حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2019، وفق بيانات الشركة على موقع البورصة وموقعها الرسمي.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من العالم