شركة أعيان العقارية الكويتية تحصل على تسهيلات مالية بقيمة 12.1 مليون دولار

الشركة ستستخدم التسهيلات في تأسيس شركة جديدة

  
صورة لمدينة الكويت، أكتوبر 2020، رويترز

صورة لمدينة الكويت، أكتوبر 2020، رويترز

REUTERS/Stephanie McGehee

أعلنت شركة أعيان العقارية الكويتية حصولها على تسهيلات ائتمانية - قرض - بقيمة 3.7 مليون دينار كويتي (12.1 مليون دولار) من أحد البنوك البحرينية - لم تسمه -، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

التفاصيل

قالت الشركة في بيان اليوم، إنها ستستخدم التسهيلات في تأسيس شركة تحمل اسم الحدائق العقارية الكويتية مع شركاء آخرين - لم تسمهم.

ووفق نفس البيان، تبلغ حصة شركة أعيان بالشركة الجديدة التي ستعمل في تملك، إدارة، وتطوير أراضي في مشروع ضاحية حصة المبارك العقاري في الكويت 25%.

خلفية سريعة عن شركة أعيان ومشروع حصة المبارك

أعيان العقارية: تأسست عام 1976 وأدرجت في البورصة عام 2005 وتعمل في شراء وبيع العقارات والأراضي وتطويرها داخل الكويت وخارجها، وفق بيانات الشركة على موقع البورصة.

لدى الشركة عدد من المشاريع والمجمعات السكنية والتجارية في كل من: الكويت، البحرين، ومصر، بحسب موقعها الرسمي.

مشروع حصة المبارك: هو مشروع عقاري تملكه شركة مشاريع الكويت القابضة المعروفة باسم كيبكو، وهو يضم شقق سكنية، محلات تجارية، مطاعم، ومساحات خضراء بالقرب من العاصمة الكويتية، بحسب بيانات صحفية سابقة لشركة كيبكو منشورة بالصحف المحلية.

تأسست كيبكو عام 1975 وأدرجت في البورصة عام 1984، ولديها 60 شركة تعمل في 24 بلد، كما تملك حصص في شركات عدة تعمل في قطاعات عدة منها: الخدمات المالية، الإعلام، الصناعة، والعقار، وفق موقع الشركة الرسمي وبياناتها المنشورة على موقع البورصة.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من إنشاءات