شراكة إماراتية-إسرائيلية لإنشاء مركز للأبحاث في إسرائيل

جروب 42 الإماراتية ورفائيل الإسرائيلية يتفقان على شراكة في تقنية المعلومات

  
توقيع الشراكة بين شركتي جروب 42 ورفائيل الإسرائيلية، 19 أبريل 2021- صورة من موقع شركة جروب 42

توقيع الشراكة بين شركتي جروب 42 ورفائيل الإسرائيلية، 19 أبريل 2021- صورة من موقع شركة جروب 42

اتفقت شركة جروب 42 الإماراتية مع شركة رفائيل آدفانسد سيستمز (Rafael Advanced Defense Systems Ltd.) الإسرائيلية على إنشاء شراكة للذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة.

وأطلق طرفا التعاقد على الشراكة الجديدة اسم Presight.AI وسوف تنشئ الشركة مركز للأبحاث في إسرائيل، بحسب بيان الشركة الإماراتية اليوم الاثنين.

وتنتظر الاتفاقية الموافقات الإجرائية في كلا البلدين، بحسب البيان.

وحضر فعالية التوقيع على الاتفاقية، سفير الامارات في إسرائيل، محمد آل خاجة، والرئيس التنفيذي لمجموعة جروب 42، بينغ شياو، والرئيس التنفيذي لرفائيل، يوآف هار-إيفن، ورئيس فرع جروب 42 في إسرائيل، ماعوز بن آري، ورئيس شركة Presight.AI الجديدة، شون تيو.

وأكد آل خاجة خلال الفعالية أن الاتفاقية بين جروب 42 ورافيل تعبر عن التعاون الاستراتيجي وقوة العلاقات بين البلدين، بحسب بيان الشركة.

ويرأس الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، شقيق ولي عهد أبو ظبي ومستشار الأمن القومي للإمارات، مجلس إدارة شركة جروب 42، بحسب بيان سابق للشركة.

وضخت شركة سيلفر ليك الأمريكية استثمارات كبيرة في الشركة الإماراتية بحسب بيان الأخيرة الأسبوع الماضي.

ويتواجد المقر الرئيسي لشركة جروب 42 في أبو ظبي، وتعمل الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي. وتهدف الشركة الإماراتية للتوصل لحلول تكنولوجية لقطاعات الحكومة والصحة والطاقة والمالية والرياضة والمدن الذكية، بحسب موقع الشركة.

وأنشأت شركة رفائيل الإسرائيلية عام 1948 كذراع علمي للجيش الإسرائيلي، بحسب الموقع الرسمي للشركة. وتعمل رافيل في مجال تصنيع المدخلات التكنولوجية مثل تلك لأنظمة الصواريخ وأنظمة الرادارات. وتضم مجالات الشركة أيضًا البيانات الكبيرة وتقنيات الانترنت

(إعداد فريق زاوية عربي)

تحرير أحمد فتيحة، للتواصل (ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام