إعلانات
|19 مارس, 2019

حجم الاستثمار في «محمد بن راشد للطيران» و«إي زي دبي» سيتخطى 19 مليار درهم- مسؤول

وصل حجم الاستثمار في دبي الجنوب مع نهاية العام الماضي إلى نحو 23 مليار درهم موزعة بين القطاعين الحكومي والخاص

130522

130522

Getty Images/Tom Dulat

كشف خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، أن دبي الجنوب أكملت كل الاستعدادات لاستضافة إكسبو 2020 سواء فيما يتعلق بمرافق الطيران أو بالمرافق الفندقية التي أصبحت جاهزة لاستقبال أعداد مضاعفة من المسافرين والزوار.

وأضاف الزفين أن حجم الاستثمار في منطقة «محمد بن راشد للطيران» ومنطقة «إي زي دبي» المنطقة الجديدة التي تُعنى بالتجارة الإلكترونية ضمن المنطقة اللوجستية في «دبي الجنوب، سيصل إلى أكثر من 19 مليار درهم، في حين وصل حجم الاستثمار في دبي الجنوب مع نهاية العام الماضي إلى نحو 23 مليار درهم موزعة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقال الزفين إن مشروع دبي الجنوب نجح خلال العام الماضي في استقطاب الاستثمارات والشركات الجديدة على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية، حيث وصل عدد الشركات مع نهاية العام الماضي إلى نحو 5000 شركة، مشيراً إلى أن دبي الجنوب أطلقت العديد من المبادرات التحفيزية للمستثمرين بهدف المحافظة على استدامة نمو التدفقات الاستثمارية إلى المنطقة.

إعلانات

وفيما يتعلق بإنجاز توسعة مبنى المسافرين قال الزفين إن نسبة الإنجاز في مشروع توسعة مبنى المسافرين وصلت حالياً إلى نحو 99% وإن حركة الطيران خلال العام الماضي واصلت النمو على الرغم من عمليات التوسعة، مؤكداً أن المطار اتخذ كل الاستعدادات لاستقبال النمو في حركة الطيران والمسافرين خلال فترة صيانة مدرج مطار دبي.

وأوضح أن استراتيجية دبي الجنوب تتطابق بشكل كلي مع وثيقة الخمسين ومع الوصايا العشر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لا سيما فيما يتعلق بالبند الأول «خط دبي للحرير»، مشيراً إلى أن دبي الجنوب تلعب دوراً محورياً في هذا الخط.

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here

المزيد من الأخبار من الأعمال