تفاصيل اندماج مصرف الريان وبنك الخليج التجاري

هيئة سوق المال القطرية وافقت على الصفقة

  
مباني على الواجهة البحرية في قطر

مباني على الواجهة البحرية في قطر

Getty Images/ Fitria Ramli / EyeEm

وافقت هيئة قطر للأسواق المالية، على اندماج مصرف الريان وبنك الخليج التجاري (الخليجي) بحسب بيان للبورصة القطرية يوم الثلاثاء.

نبذة عن البنكين

مصرف الريان: تأسس عام 2006 وهو مدرج في البورصة القطرية. يقدم خدمات مصرفية متوافقة مع الشريعة ويعمل في قطر من خلال عدد من الفروع، كما أن له فروع في المملكة المتحدة، بحسب بياناته المنشورة على موقع البورصة القطرية، وموقعه الرسمي.

البنك الخليجي التجاري: تأسس عام 2007، مقره الدوحة، ومدرج في بورصة قطر. وهو يقدم خدماته للعملاء والشركات في كل من قطر، الإمارات، وفرنسا، وتمتلك جهات حكومية قطرية أكثر من 50% من أسهم البنك، وفق موقعه الرسمي.

لدى البنك شركة تابعة في فرنسا إلى جانب شبكة فروع في الإمارات وهي موجودة في أبوظبي، دبي، الشارقة، ورأس الخيمة، وفق موقع البنك الرسمي أيضا.

خلفية سريعة عن الاندماج

(بحسب بيان سابق على موقع مصرف الريان)

كان البنكان أعلنا في 30 يونيو 2020، عن اندماج محتمل بينهما، ووقعا اتفاقية الاندماج في 7 يناير 2021.

بعد الاندماج سيتم احتواء أنشطة "الخليجي" في نشاط مصرف الريان، وسيكون "الريان" هو الكيان القانوني المتبقي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام