تفاصيل الشراكة بين "مبادلة" الإماراتية ومكتب الاستثمار في المملكة المتحدة

استثمار مليار جنيه إسترليني في الصحة وعلوم الحياة

  
مبادلة

مبادلة

Mubadala/ Handout via Zawya

قالت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، في بيان يوم الأربعاء، إنها وقعت اتفاقية طويلة الأمد مع مكتب الاستثمار في المملكة المتحدة، ستركز على قطاعات علوم الحياة وتطوير الرعاية الصحية في البلدين، بإجمالي استثمارات مشتركة بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار).

التفاصيل

تمتد الاتفاقية لمدة 5 سنوات، وتستثمر بموجبها شركة مبادلة 800 مليون جنيه إسترليني (1.1 مليار دولار)، إضافة إلى 200 مليون جنيه إسترليني (274 مليون دولار) من المملكة المتحدة.

الاتفاقية ستركز على تمويل الشركات العاملة في قطاع علوم الحياة ودعم الابتكار في الرعاية الصحية والنمو المستدام للصناعات المتطورة والتغير المناخي.

وقال خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار: "سوف تشكل هذه الشراكة الجديدة منصة استثمارية لتوفير الدعم للقطاعات ذات الأولوية وذلك في إطار علاقة استثمارية تستشرف المستقبل".

وقال جيري جريمستون وزير الاستثمار بالمملكة المتحدة، إن "هذه الشراكة سوف تتيح لقطاع علوم الحياة في المملكة المتحدة تطوير تقنيات وإجراء أبحاث متطورة إلى جانب تعزيز فرص تطوير الابتكارات وتوفير فرص العمل محلياً". 

وأضاف أن "استقطاب مستثمرين عالميين استراتيجيين للاستثمار في المملكة المتحدة ضرورة حيوية لخلق فرص العمل ومن أجل تحقيق المزيد من النمو".

نبذة عن مبادلة ومكتب الاستثمار في المملكة المتحدة

مبادلة: هي شركة استثمار سيادية مملوكة لحكومة أبوظبي، وتعتبر من أكبر صناديق الاستثمار السيادية في العالم. وتدير الشركة استثمارات بقيمة 853 مليار درهم إماراتي (232 مليار دولار)، في أكثر من 50 دولة حول العالم، بحسب بيان اليوم وموقعها الإلكتروني.

مكتب الاستثمار في المملكة المتحدة: هو جهة حكومية أعلنت عنها الحكومة البريطانية في نوفمبر من العام الماضي، ويهدف لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة المتحدة، خاصة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي في أول العام الجاري، وتعتبر الاتفاقية التي وقعها مع شركة مبادلة هي الأولى له، بحسب جريدة الفاينانشال تايمز.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام