تفاصيل استثمار جديد للصندوق السيادي السعودي

في صندوق ائتمان

  
صورة للعملة السعودية

صورة للعملة السعودية

Getty Images

قالت شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز للاستثمار إنها انتهت من الإغلاق الأول لصندوق ائتماني جديد متوافق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 300 مليون دولار، بمشاركة من صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السياي السعودي)، بحسب بيان من الشركة على موقعها الإلكتروني. 

ولم تذكر الشركة تفاصيل عن قيمة مساهمة الصندوق السيادي في الصندوق الجديد أو اسمه ولكنها قالت أنه  ستشارك فيه مؤسسات استثمارية أوروبية وأمريكية، وأنه سيوفر رأس المال لشركات القطاع الخاص متوسطة الحجم في السعودية والإمارات وبعض أسواق الشرق الأوسط. 

وأضافت أنه من المتوقع أن يقوم الصندوق الجديد بإجراء من 10 إلى 12 استثمار بقيمة تتراوح بين 15 مليون دولار إلى 50 مليون دولار طوال فترة عمله التي تبلغ 8 سنوات. 

الخلفيات

إن بي كيه كابيتال بارتنرز

(بحسب الموقع الإلكتروني للشركة وبيان اليوم) 

تأسست  في 2005، وهي الذراع الاستثمارية لشركة إن بي كيه كابيتال وهي شركة تابعة لبنك الكويت الوطني. 

يقع مقر الشركة في مركز دبي المالي العالمي، ولها وجود في البحرين والكويت وتركيا، وهي تستهدف الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

الصندوق السيادي السعودي 

(بحسب موقع الصندوق وتقارير إعلامية) 

هو الصندوق السيادي للسعودية وثامن أكبر الصناديق السيادية في العالم. تأسس قبل 46 عام، ويدير أصول بنحو 400 مليار دولار، ويستهدف الوصول إلى مستوى 2 تريليون دولار بحلول العام 2030. 

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة. 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام