|19 أغسطس, 2019

تحالف 5 شركات يفوز بعقد إنشاء أول محطة كهرومائية بمنطقة الخليج

المشروع يهدف إلى انتاج 250 ميجاوات من خلال توليد الكهرباء من المياه المخزنة في سد حتا

130522

130522

Getty Images/Jitu Kadam

المصدر: موقع  Forbes MiddleEast 

فاز ائتلاف يضم 5 شركات محلية وعالمية بمشروع بناء المحطة الكهرومائية الأولى بمنطقة الخليج العربي في الإمارات العربية المتحدة.

وأرست هيئة كهرباء ومياه دبي عقد بناء المحطة على الائتلاف المكون من شركات: (ستراباج إي جي –STRABAG AG )، و(ستراباج دبي ذ.م.م – STRABAG DUBAI L.L.C) و(أندريتز هيدرو – Andritz Hydro) و(أوزكار – Ozkar )، بالإضافة إلى تعيين مجموعة (إي دي إف – EDF) الفرنسية مستشاراً للمشروع.

ويهدف مشروع المحطة الكهرومائية إلى توليد الكهرباء من المياه المخزنة في سد حتا، بتكلفة إجمالية قدرها 391 مليون دولار. وبقدرة إنتاجية تصل إلى 250 ميجاوات، وبعمر افتراضي يصل إلى 80 عاماً.

ومن المتوقع تشغيل المشروع في شهر فبراير/ شباط من عام 2024، حيث ستقوم توربينات تعتمد على الطاقة الشمسية النظيفة والرخيصة عند توفرها من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بضخ المياه من السد إلى الخزان العلوي، في حين يتم تشغيل توربينات تستفيد من قوة اندفاع المياه المنحدرة من الخزان العلوي لإنتاج الكهرباء ولتزويد شبكة الهيئة عند الحاجة إليها. وستصل كفاءة دورة عملية إنتاج الكهرباء وتخزينها إلى 80% مع استجابة فورية للطلب على الطاقة خلال 90 ثانية.

ويسهم المشروع في تنويع مصادر الطاقة، وتطوير منطقة حتا، وتلبية احتياجاتها التنموية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وتحقيق إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة الرامية إلى توفير 75% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. ودعم التنمية المستدامة للمنطقة وتعزيز موقع حتا كأبرز مناطق الجذب السياحي في إمارة دبي.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
2019 FORBES MIDDLE EAST ALL RIGHTS RESERVED Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من الأعمال