بنك الإمارات دبي الوطني يعتزم زيادة تمويلات قطاع الألماس

التفاصيل في التقرير

  
صورة لمدينة دبي، من المكتب الإعلامي لمدينة دبي

صورة لمدينة دبي، من المكتب الإعلامي لمدينة دبي

قال بنك الإمارات دبي الوطني، يوم الاثنين، إنه يخطط لزيادة حجم التمويل المقدم لقطاع الألماس في دبي، ومضاعفة ميزانيته المخصصة لتمويل الألماس بحلول عام 2025، بحسب بيان من مكتب دبي الإعلامي.

وقال البيان إن هذه الخطوة تسهم في تحقيق خطة دبي الخمسية التي تهدف لزيادة حجم التجارة الخارجية إلى 2 تريليون درهم (545 مليار دولار).

أشار البيان إلى أن بورصة دبي للألماس، تضم مايزيد على ألف تاجر، وأن دبي تحولت في غضون 20 عام إلى ثاني أكبر مركز لتجارة الألماس على مستوى العالم، وشهدت هذه التجارة فيها نمو ملحوظ على مدار السنين من 3.5 مليار دولار في 2003 إلى 17.5 مليار دولار في 2020.

خلفية عن البنك

(المعلومات من موقع البنك الرسمي)

تأسس بنك الإمارات دبي الوطني عام 1963 كأول بنك وطني يتم تأسيسه في الإمارات. وفي مارس من عام 2007 تم دمج بنك دبي الوطني وبنك الإمارات الدولي ليتم تأسيس بنك الإمارات دبي الوطني بشكله الحالي ويصبح من أكبر المجموعات المصرفية في المنطقة من حيث الأصول التي تبلغ قيمتها نحو 187 مليار دولار.

والبنك يتواجد في العديد من الدول منها: الإمارات، السعودية، البحرين، مصر، الهند، تركيا، سنغافورة، بريطانيا، النمسا، ألمانيا، وروسيا، كما لديه مكاتب تمثيلية في الصين، وإندونيسيا، ويقدم خدماته ل14 مليون عميل.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام