بعد تحولها للخسارة..نتائج شركة طفل المستقبل الكويتية قبل وبعد كورونا

التقرير به التفاصيل

  
عملة كويتية

عملة كويتية

Google

تحولت شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية الكويتية إلى الخسارة بالأشهر ال9 الأولى من العام الحالي، حيث سجلت خسائر بقيمة 3.1 مليون دينار كويتي (10.1 مليون دولار)، مقارنة بأرباح بلغت قيمتها حوالي 765,000 دينار (2.5 مليون دولار) بالأشهر ال9 المقابلة نفسها من 2019، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

خلفية سريعة عن الشركة

تأسست شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية عام 1999، وأدرجت في البورصة عام 2008، وتعمل في مجال الأنشطة الترفيهية ومراكز الألعاب المخصصة للأطفال إلى جانب بيع وشراء الأراضي والعقارات، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة، وبيانات صحفية صادرة عن الشركة.

التفاصيل

هبطت إيرادات الشركة التشغيلية وهي مداخيل النشاط الأساسي بنسبة 82% بالأشهر ال9 الأولى من 2020 مقارنة بالفترة نفسها من 2019 لتبلغ 1.1 مليون دينار (3.6 مليون دولار)، وفق بيان اليوم.

الربع الثالث

سجلت الشركة بالربع الثالث من العام الحالي خسائر بنحو 959,600 دينار (3.1 مليون دولار) مقارنة بأرباح بنحو 307,800 دينار (1 مليون دولار) بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب نفس البيان.

ووفق البيان أيضا، يعود سبب تسجيل الخسائر إلى إغلاق كافة المراكز الترفيهية التي تديرها الشركة - لم تذكر عددها - بناء على قرار السلطات الكويتية بتاريخ 11 مارس الماضي والهادف إلى الحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

خلفية سريعة عن عمل القطاع حاليا

لا يزال نشاط المراكز الترفيهية وألعاب الأطفال معلق في الكويت منذ مارس الماضي وحتى الآن بناء على توصيات وزارة الصحة الكويتية بعدم إعادة فتح هذا القطاع حتى إشعار آخر، وفق بيانات رسمية نشرتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) في وقت سابق.

ورغم أن السلطات المحلية سمحت منذ بداية شهر أغسطس الماضي بإعادة العمل في العديد من الأنشطة والمجالات الاقتصادية كالمجمعات التجارية، والمطاعم إلا أنها قررت الاستمرار في غلق مراكز الأنشطة الترفيهية وبعض القطاعات المحدودة الأخرى كالسينما وحفلات الأعراس حتى تسمح الظروف الصحية بذلك، وفق بيانات رسمية صادر عن وزارة الصحة الكويتية.

نظرة سريعة على أرباح الشركة قبل وبعد كورونا

(بحسب بياناتها المنشورة على موقع البورصة)

- حققت شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية أرباح بحوالي 290,300 دينار (حوالي 948,800 دولار) بنهاية 2019.

 - حققت الشركة أرباح بنحو 948,800 دينار (3.1 مليون دولار) بنهاية العام 2018.

- سجلت الشركة خسائر بالربع الأول من العام الحالي بلغت قيمتها حوالي 631,200 دينار (2.1 مليون دولار).

- سجلت الشركة خسائر بالنصف الاول من العام الحالي بقيمة 2.1 مليون دينار (6.9 مليون دولار).

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من استراحة