إعلانات
|15 أكتوبر, 2018

الواحة كابيتال تستحوذ على حصة في شركة خدمات حقول النفط بتروناش القابضة بقيمة 88 مليون دولار

تتضمن الصفقة عدة خيارات لزيادة حصة الواحة كابيتال في بتروناش لغاية 50%.

15 10 2018

- جائت هذه الصفقة تماشيا مع الاستراتيجية الرامية إلى جعل الاستثمارات الخاصة مركزة في الشركات ذات التدفقات النقدية القوية وفي المجالات التي تمتلك الواحة كابيتال فيها خبرة عالية، كمجال الطاقة والتكنولوجيا والخدمات المالية

- تعتبر بتروناش شركة رائدة في مجال معدات حقول النفط عالية الهندسة والتي تشمل حزم المعدات لمواقع الأبار، وأنظمة حقن المواد الكيميائية، وأنظمة التحكم في المنابع لقطاع النفط والغاز


أبوظبي: استحوذت الواحة كابيتال، وهي شركة استثمارية رائدة تتخذ من أبوظبي مقراً لها، على حصة أقلية ذات أهمية في شركة بتروناش القابضة والتي تتخذ من دبي مقراً لها، وهي شركة صناعية عالمية تعمل في مجال خدمات حقول النفط.        

وتتضمن الصفقة عدت خيارات لزيادة حصة الواحة كابيتال في بتروناش لغاية 50%. وكجزء من هذه الصفقة ستقيم بتروناش مراكز بحث وتطوير في تشيناي (الهند) والدمام (المملكة العربية السعودية) لدفع عجلة الابتكار والتكامل التكنولوجي، وذلك بهدف توسيع نطاق خدمات وخطوط إنتاج الشركة وزيادة قاعدة عملائها.

يشار الى أن بتروناش هي إحدى الشركات الرائدة في توفير حزم المعدات لمواقع الآبار، وأنظمة حقن المواد الكيميائية، وأنظمة التحكم في المنابع لقطاع النفط والغاز. كما أن الشركة، والتي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، هي أحد مصنعي المعدات المتخصصة لحقول النفط وذلك في مصانعها في دبي وهيوستن والدمام، مع توفر مركز يضم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في التصميم المركزي وهندسة تصنيع المكونات في تشيناي، الهند.

وفي هذا الصدد قال مايكل راينز الرئيس التنفيذي للواحة كابيتال: "بالنسبة للواحة كابيتال، تمثل هذه الصفقة أحد الاستثمارات الواعدة بصورة كبيرة والتي تدفع استراتيجيتنا المتمثلة في إقامة استثمارات مباشرة مركزة في الشركات المدرة للنقد وتعمل في مجال خبراتنا، والتي تتضمن الطاقة، والتكنولوجيا، والخدمات المالية". 

واضاف "تتسم أعمال شركة بتروناش بالتكامل فقد أسسها ويقودها رواد أعمال أكفاء، وليس لدينا أدنى شك في احتمالية تحقيق الشركة مزيداً من النمو نظراً لموقعها الرائد في مجال معدات وخدمات النفط والغاز المتخصصة والاستثمار في التكنولوجيا والابتكار."

إعلانات

وتبلغ العائدات المتوقعة لشركة بتروناش في عام 2018 ما يقرب من 200 مليون دولار أمريكي، فقد أثبتت الشركة قدرتها على الصمود أثناء دورات أسعار النفط من خلال تحقيق أهداف المشغلين المتمثلة في خفض التكاليف وزيادة الكفاءة.

 من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة بتروناش، يو.إم.راو: "قامت بتروناش ببناء سمعة راسخة في مجال تقديم خدمات وحلول إدارية من الطراز الأول للمشروعات عبر سلسلة القيمة الهيدروكربونية، وذلك من خلال فرق موظفيها عالية الخبرة والتركيز على الجودة والسلامة. وسوف يؤدي استثمارنا في مجالات البحث والتطوير إلى توسيع نطاق منتجاتنا وخدماتنا المتطورة مما يعزز من فرص تعاملنا مع الشركات العالمية في قطاع النفط والغاز. وبفضل النجاح والسمعة المكتسبة في الشرق الاوسط، فقد حان الوقت للتركيز على روسيا وشمال إفريقيا ومناطق أخرى. "

واضاف " وجدنا في الواحة كابيتال شركة استثمارية متميزة تتمتع بشبكة إقليمية قوية. وإن هذا الاستثمار الاستراتيجي يخلق وضعاً يكسب فيه الجميع، حيث أن كلا الطرفين هم قادة في مجالات تخصصهم ".

ومع توفر عملاء رئيسيين يتضمنون كبرى شركات النفط الوطنية مثل أرامكو السعودية، وأدنوك، ,وشركة نفط الكويت، وشركة تنمية نفط عمان، وبرتيش بتروليوم، وغيرهم.. تملك شركة بتروناش سجل طلبات قوي للتعاون في أعمال حالية ومستقبلية. كما لدى الشركة إمكانات قوية  للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أسواق النفط والغاز العالمية الأخرى.

وتتركز الاستثمارات الخاصة للواحة كابيتال، وهي أحد فرعي أعمالها، في الشركات ذات السيولة النقدية العالية والتي تستغل التكنولوجيا لتحقيق نمو سريع. ففي العام الماضي، استحوذت الشركة على حصة في شركة تشانل في إيه إس، وهي شركة تكنولوجيا مالية تقدم قروضاً صغيرة عبر الهواتف المحمولة في العديد من البلدان في إفريقيا وآسيا وأوروبا ، كما تملك الواحة كابيتال قسماً لإدارة الأصول يقوم باستثمار الممتلكات الخاصة وأموال الأطراف الأخرى في الأسهم والاعتمادات المدرجة عالمياً.

-انتهى-

نبذة عن الواحة كابيتال

الواحة كابيتال هي شركة استثمارية مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية توفر فرصاً استثمارية مجزية للمساهمين والمستثمرين الخارجيين عبر فئات أصول متنوعة. وتدير الشركة أصولاً في قطاعات مختلفة بما في ذلك تأجير الطائرات وأسواق رأس المال والطاقة والرعاية الصحية والخدمات المالية والتكنولوجيا المالية والبنية التحتية والعقارات الصناعية. ومن خلال استثماراتها الخاصة، أسست الواحة كابيتال سجلاً استثمارياً حافلاً بالإنجازات، مع توظيف رأس المال في القطاعات الاقتصادية التي تتمتع بأساسيات طلب قوية. كما تمكنت الشركة من بناء قدرات متميزة في مجال إدارة محافظ الائتمان والأسهم الإقليمية والعالمية، والتي ساهمت بتنويع مصادر الدخل وتحسين السيولة في الميزانية العمومية للشركة. كما تستفيد الشركة التي تأسست في العام 1997 من علاقاتها القوية مع عدد من الشركاء المحليين البارزين على رأسهم شركة مبادلة للاستثمار، وكذلك الكفاءة العالية لمجلس إدارتها المتميز برئاسة السيد/ سالم راشد النعيمي.

ولمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع التالي: www.wahacapital.ae أو الاتصال بالسيد/

عامر العائدي

رئيس الإعلام والاتصال المؤسسي بشركة الواحة كابيتال

الهاتف: 9305 403 2 971+

متحرك: 6437 329 56 971+

بريد إلكتروني: amer.aidi@wahacapital.ae

© Press Release 2018