"الصناعات الكهربائية" السعودية تشتري أصول شركة ببلجيكا

لتؤسس أخرى

  
شعار شركة الصناعات الكهربائية السعودية- صورة من الموقع الإلكتروني للشركة

شعار شركة الصناعات الكهربائية السعودية- صورة من الموقع الإلكتروني للشركة

قالت شركة الصناعات الكهربائية السعودية إنها بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة في بلجيكا تحمل اسم "شركة باولز للمحولات"، وستنقل إليها أصول شركة بلجيكية اشترتها الشركة السعودية، بحسب بيان أرسلته للبورصة السعودية (تداول) اليوم الأحد.

التفاصيل

قالت الشركة، في بيانها، إنها وقعت اتفاقية يوم الخميس الماضي، لشراء أصول شركة جي باور بلجيكا (تحت التصفية) بمبلغ 5.04 مليون يورو أي ما يعادل 22.7 مليون ريال سعودي أو نحو 6.1 مليون دولار أمريكي، وهي الأصول التي ستنقلها إلى شركة "باولز للمحولات" بعد تأسيسها، مشيرة إلى أن تمويل الصفقة سيكون من موارد الشركة الذاتية والتسهيلات البنكية المتوفرة للشركة لدى البنوك.

وتوقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي على نتائجها خلال عام 2022.

نبذة عن شركة الصناعات الكهربائية السعودية

تأسست عام 2007 كشركة مساهمة مقفلة، وهي مدرجة بالبورصة السعودية، وتعمل في مجال تصنيع وتجميع وتوريد وإصلاح وصيانة المحولات الكهربائية ومحطات التوزيع الكهربائية والمعدات الكهربائية بالإضافة الى تقديم الخدمات الفنية المتعلقة بهذه الانشطة، بحسب ملف الشركة على موقع البورصة السعودية.

وسجلت الشركة في عام 2020 صافي أرباح سنوية بلغ 23.9 مليون ريال سعودي (نحو 6.4 مليون دولار)، مقارنة بخسائر بلغت نحو 40.2 مليون ريال (10.7 مليون دولار) في 2019، بحسب القوائم المالية للشركة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام