"اس تي سي حلول".. اكتتاب عام جديد في الطريق للبورصة السعودية

تفاصيل أكثر في التقرير

  
صورة من البورصة السعودية

صورة من البورصة السعودية

TADAWUL

وافقت هيئة السوق المالية السعودية، على طلب شركة "اس تي سي حلول" لطرح 20% من أسهمها للاكتتاب في البورصة السعودية، وسط زخم في الطروحات الأولية بالمملكة.

ما هي "حلول"؟

(بحسب التقرير السنوي لشركة اس تي سي عن 2019)

تأسست الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات المحدودة (اس تي سي حلول)، في أبريل 2002، وهي مملوكة بالكامل ل (اس تي سي) السعودية، وتعمل في تقديم خدمات الإنترنت وتشغيل مشروعات الاتصالات ونقل ومعالجة المعلومات، بالسوق السعودي.

وتعتزم الشركة طرح 24 مليون سهم من أسهمها في البورصة في طرح أولي، لم يحدد بعد موعده.

خلفية عن شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي)

تأسست في أواخر التسعينات وهي مدرجة في البورصة السعودية وتعمل في إنشاء، إدارة، تشغيل، وصيانة شبكات وأنظمة الاتصالات الثابتة والمتنقلة، وتستثمر في شركات اتصالات ببلاد أخرى منها: البحرين، والكويت، بحسب بيانات الشركة على موقع البورصة.

طروحات في الطريق

(بحسب بيانات السوق السعودي وتقارير إعلامية)

تنتظر السوق السعودية مجموعة من الطروحات الأولية الأخرى خلال الفترة المقبلة، حيث وافقت هيئة السوق المالية السعودية، على طرح 30% من الشركة العربية للتعهدات الفنية، وهي تعمل في مجال اللوحات الإعلانية الخارجية.

كما بدأت شركة التنمية الغذائية السعودية إجراءات الطرح العام لـ 30% من أسهمها.

ومنذ بداية العام شهدت البورصة السعودية طرح شركتي الخريف لتقنية المياه والطاقة، وذيب لتأجير السيارات.

وشهدت البورصة السعودية 4 اكتتابات خلال العام الماضي شملت مجموعة سليمان الحبيب، وبن داود القابضة لسلاسل السوبر ماركت، وأملاك العالمية للتمويل العقاري،بالإضافة إلى شركة سمو العقارية التي أدرجت في سوق نمو، وهو سوق موازي بمتطلبات إدراج أقل من السوق الرئيسي.

وتوقع خالد الحصان المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية، في تصريحات سابقة، أن يشهد العام الجاري عدد أكبر من الطروحات.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام