استثمارات شركة القابضة ومجموعة اللولو الإماراتيتين في مصر 

التقرير به التفاصيل

  
 سوبر ماركت، مصر، 29 أغسطس 2017. رويترز.

سوبر ماركت، مصر، 29 أغسطس 2017. رويترز.

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany


وقعت شركة القابضة ومجموعة اللولو العالمية الإماراتيتان اتفاقية غير ملزمة بقيمة مليار دولار لإنشاء 30 متجر هايبر ماركت و100 متجر تجزئة مصغر (ميني ماركت) ومراكز للخدمات اللوجستية والتوزيع وتلبية الطلبات في مصر، بحسب بيان للشركة أمس الاثنين.

ماذا تعني اتفاقية غير ملزمة؟

هي اتفاقية مبدئية يمكن لأي من أطرافها التراجع عنها وهي بمثابة تفاهم مبدئي.

نستعرض في هذا التقرير استثمارات الشركتين في مصر.

استثمارات "القابضة" و"اللولو" في مصر 

(بحسب بيانات وتقارير إعلامية)

- تخطط شركة القابضة لاستثمار 10 مليار دولار في مصر عبر منصة استثمارية مشتركة مع صندوق مصر السيادي في قطاعات الصناعات التحويلية والطاقة التقليدية والمتجددة والتكنولوجيا والأغذية والعقارات والسياحة والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والخدمات المالية والبنية التحتية.

- افتتحت مجموعة اللولو 2 هايبر ماركت في مصر، الأول في عام 2015 في القاهرة الجديدة، والثاني في عام 2020 في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

- أعلنت مجموعة اللولو في 2019 تخصيص 500 مليون دولار لتشييد 10 هايبر ماركت ومراكز لوجستية في مصر، 5 منها مع القطاع العام و5 أخرى مع القطاع الخاص.

نبذة عن الشركتين

(بحسب البيان)

الشركة القابضة: تأسست عام 2018 وهي مملوكة لحكومة أبوظبي، وتمتلك عدة شركات تعمل في مجالات المرافق والسياحة والضيافة والطيران والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات والعقارات والإعلام والرعاية الصحية والأغذية والزراعة والخدمات المالية. 

مجموعة اللولو: شركة إماراتية تعمل في مجال تجارة التجزئة وعمليات التوريد منذ أكثر من 20 عام. وتمتلك 194 هايبر ماركت ومراكز تسوق في 22 دولة في الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من شمال إفريقيا