"إي فاينانس" المصرية تدرس الاستحواذ على شركة أو أكثر

بعد أن جمعت نحو 5.8 مليار جنيه في طرح أولي

  
لافتات تحمل شعار شركة "إي فاينانس" على واجهة البورصة المصرية، في أول يوم لتداول أسهم الشركة، يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021. صورة من صفحة الشركة على فيس بوك

لافتات تحمل شعار شركة "إي فاينانس" على واجهة البورصة المصرية، في أول يوم لتداول أسهم الشركة، يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021. صورة من صفحة الشركة على فيس بوك

قالت شركة إي فاينانس المصرية في بيان للبورصة المصرية يوم الاثنين إنها تدرس حاليا الاستحواذ على شركة أو أكثر في قطاعات مختلفة بدون ذكر تفاصيل عن الشركات.

"المجموعة منفتحة على دراسة الاستحواذ على شركات أخرى قائمة في حال وجود فرص استثمارية تخلق قيمة مضافة لمساهمينا وتنعكس إيجابيا على قيمة السهم،" بحسب البيان.

وبدأ التداول على سهم "إي فاينانس" في البورصة المصرية يوم الأربعاء الماضي، بعد أن جمعت حوالي 5.8 مليار جنيه (369 مليون دولار) من طرح 26.1% من أسهمها للاكتتاب العام، فيما يعتبر أكبر طرح في تاريخ البورصة. 

وارتفع سعر السهم بقوة منذ بداية الطرح ليصل إلى حوالي 22 جنيه (1.4 دولار) عند الساعة 11.37 صباحا بتوقيت القاهرة، مقابل سعر الطرح البالغ 13.98 جنيه (0.89 دولار) للسهم.

وقال إبراهيم سرحان، رئيس الشركة في تصريحات له، الأسبوع الماضي، إن الشركة ستخصص حوالي 2.3 مليار جنيه (146 مليون دولار) من حصيلة الطرح لزيادة رأسمالها مضيفا أن الشركة ستستخدم حصيلة زيادة رأس المال في توسعات بمجالات الصحة والنقل والسياحة.

نبذة عن الشركة 

تأسست إي فاينانس عام 2005، بغرض تشغيل وإدارة شبكة المدفوعات المالية للحكومة المصرية.

والشركة مملوكة لمجموعة من البنوك والشركات الحكومية، من بينهم بنك الاستثمار القومي التابع لوزارة التخطيط، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وشركة البنوك المصرية وهي شركة مملوكة لمجموعة من البنوك في مصر.

وبخلاف الشبكة المالية للحكومة، فإن "إي فاينانس" لديها أنشطة أخرى في مجال المدفوعات الرقمية، حيث تمتلك شركة "خالص" للتحصيل والمدفوعات الرقمية، كما أن لديها شركة "إي- أسواق" المتخصصة في تكنولوجيا تشغيل منصات التجارة الإلكترونية.

#أخباراقتصادية

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام