|04 يونيو, 2019

إدارة قطار الحرمين: نقلنا 90 ألف معتمر خلال رمضان

يسهم القطار في تقليص رحلة السفر البري المعتادة عبر السيارات التي تمتد لأكثر من أربع ساعات

130522

130522

REUTERS/Zohra Bensemra
 
المصدر: جريدة الاقتصادية السعودية
 
أكدت إدارة قطار الحرمين أنها قامت بنقل أكثر من 90 ألف معتمر بنهاية شهر رمضان، عبر أكثر من 220 رحلة، بمعدل 56 رحلة أسبوعيا.
وأضافت الإدارة، في تصريحات لـ"الاقتصادية"، أن نسبة السعودة في المشروع بشكل عام تجاوزت 85 في المائة، وأن جميع قائدي القطارات ومراقبي مركز التحكم سعوديون، مشيرة إلى أنه خلال شهر رمضان تم الاحتفال بالراكب رقم 500 ألف منذ تدشين المشروع. جدير بالذكر، أن إجمالي مسارات خط قطار الحرمين يبلغ 450 كيلو مترا من السكك الحديدية الكهربائية، ويمر القطار بخمس محطات في مكة المكرمة، جدة، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة، حيث تسير عربات القطار الـ35 في الاتجاهين بسرعة تتجاوز 300 كيلو متر في الساعة.
ويسهم القطار في تقليص رحلة السفر البري المعتادة عبر السيارات التي تمتد لأكثر من أربع ساعات إلى ساعتين تقريبا، وبكثافة في النقل العددي تراعي أكثر المواسم زخما كالحج والعمرة، وتسير الرحلات في الاتجاهين بـ35 قطارا، وعبر أكثر من 460 عربة. وتحيط بالمحطات والمشروع خدمات شاملة ومرافق مساندة صحية وأمنية ومهابط للطائرات، تكفل أعلى مستويات الكفاءة وبما يضمن الجودة في تقديم خدمة النقل الأكبر في الشرق الأوسط، عبر طاقم كبير من المختصين والفنيين والمشرفين على هذا المشروع الوطني العملاق.
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
(Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من الأعمال