أليانز للتأمين التعاوني تحقق أرباح خلال الربع الأول 

الربع المماثل من العام الماضي عرف خسائر بقيمة 14.9 مليون ريال

  
صورة للريال السعودي، Getty Images

صورة للريال السعودي، Getty Images

Getty Images

سجلت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني أرباح قبل الزكاة في الربع الأول من العام الجاري بلغت 4.7 مليون ريال سعودي (1.25 مليون دولار) مقابل خسارة 14.9 مليون ريال (3.97 مليون دولار)  في نفس الفترة من العام الماضي،  بحسب بيان لـ "تداول" اليوم الإثنين.

ولم تعلن الشركة عن صافي الربح بعد الزكاة والضرائب.

وكان من ضمن أبرز أسباب تحقيق الشركة لأرباح هو انخفاض المطالبات التأمينية  بنسبة 32.1% خصوصا لقطاع تأمين المركبات بنسبة 63.7% بالإضافة لانخفاض المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 31.9 %.

وقد استفادت شركات التأمين من إغلاقات كورونا والتي قللت من عدد المطالبات التأمينية.


ما هو التأمين التعاوني؟
التأمين التعاوني هو أحد أنواع التأمين المتوافق مع أحكام الشريعة.

خلفية عن الشركة
تأسست شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني كشركة مساهمة سعودية في 2007، وهي مدرجة في البورصة السعودية ومقرها الرياض، من قبل مجموعة مالية استثمارية مكونة من أطراف وشركات سعودية وفرنسية، لممارسة أنواع مختلفة من نشاطات التأمين  على مبادئ التأمين التعاوني تحت إشراف البنك المركزي السعودي، وفق ملف الشركة على موقع البورصة.


(إعداد: عبد الرحمان بن الشيخ صحفي من الجزائر، وعمل سابقا مراسل لصحيفة الراي الكويتية وإذاعة صوت العرب المصرية من الجزائر و متعاون مع إذاعة usarabradio الأمريكية)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي