|27 أكتوبر, 2019

ألافكو الكويتية تحقق أرباح من بيع 13 طائرة إيرباص

الشركة قالت أنها حققت أرباح بقيمة 7.8 مليون دينار كويتي وتوقعت أرباح بقيمة 1.1 مليون دينار مع اكمال الصفقة

ألافكو الكويتية تحقق أرباح من بيع 13 طائرة إيرباص

زاوية عربي

قالت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الكويتية اليوم الأحد انها قامت بصفقة بيع 13 طائرة مع عقود تأجيرها لشركات تأجير عن طريق المزايدة ، حسب بيان للشركة على موقع البورصة الكويتية.

تفاصيل الأرباح

وبحسب البيان، تتوقع الشركة ان تصل إجمالي أرباحها من عملية البيع 8.9 مليون دينار كويتي (حوالي 29.2 مليون دولار).

وأضافت ان أرباح بقيمة 7.8 مليون دينار (حوالي 25.6 مليون دولار) ستظهر في النتائج المالية للشركة للسنة المنتهية في 30 سبتمبر 2019  وكما تتوقع أن تسجل 1.1 مليون دينار كويتي (حوالي 3.6 مليون دولار) مع تكملة الصفقة خلال الربع الأول من السنة المالية 2019-2020 التي بدأت الشهر الحالي.

وبين البيان أن الطائرات من طراز إيرباص "A320neo" وإيرباص "A320-200".

خلفية

تأسست شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات في عام 1992 في الكويت وتم إدراجها كشركة مساهمة في البورصة الكويتية في عام 2006 ويملك بيت التمويل الكويتي 46 بالمئة من الأسهم ، حسب موقع الشركة الرسمي.

بيت التمويل الكويتي هو أول بنك إسلامي تأسس في الكويت في عام 1977 ويقدم خدمات ومنتجات مصرفية تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، حسب موقع البنك الإلكتروني.

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من الأخبار من الأعمال