أجيليتي الكويتية تحصل على تمويل بـ 1.43 مليار دولار من 16 جهة

ستوفر جهات محلية وإقليمية ودولية التمويل الضخم

  
شاحنات تابعة لشركة أجيليتي في أيرلندا- صورة من الشركة

شاحنات تابعة لشركة أجيليتي في أيرلندا- صورة من الشركة

قالت شركة أجيليتي الكويتية للمخازن العمومية إنها انتهت من إبرام اتفاقيات لتوفير تمويل للشركة بقيمة 1.43 مليار دولار أمريكي (حوالي 425 مليون دينار كويتي) لتوفير سيولة إضافية لتمويل عملياتها، بحسب بيان للشركة منشور على سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء.

وستوفر 16 جهة ائتمانية محلية وإقليمية ودولية التمويل على ثلاث وخمس سنوات، بحسب البيان.

وأضافت الشركة أن اتفاقيات هذه القروض تتنوع بين التسهيلات المشتركة والثنائية، وتتضمن تسهيلات تتوافق مع الشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أن نتائج القروض سوق ستنعكس على البيانات المالية للشركة عند استخدامها.

نبذة عن الشركة 

تأسست أجيليتي عام 1979 وهي مدرجة في البورصة الكويتية وسوق دبي المالي، وتعمل في مجال تجهيز، وإقامة، وإدارة، وتأجير المخازن بجميع أشكالها، وتخزين البضائع داخل المناطق الجمركية أو خارجها إلى جانب عمليات الشحن ونقل البضائع. تعمل الشركة في 100 دولة في مختلف أنحاء العالم وهي واحدة من أكبر مزودي الخدمات اللوجستية في العالم، بحسب موقعها الإلكتروني وبورصة دبي. 

حققت الشركة في عام 2020 صافي أرباح سنوية بلغ نحو 41.6 مليون دينار (حوالي 138 مليون دولار) مقابل أرباح بقيمة 86.8 مليون دينار (نحو 288 مليون دولار) في العام السابق له، بحسب نتائجها المالية.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام