المصدر: جريدة الشرق الأوسط السعودية 

 

وقعت شركة التعدين العربية السعودية «معادن» عبر شركتها التابعة شركة «معادن للذهب ومعادن الأساس» عقد هندسة ومشتريات مع مجموعة «أوتوتك ولارسن وتوبرو» لإنشاء مصنع في منجم منصورة ومسرة (غرب السعودية) لإنتاج الذهب بقيمة 2.2 مليار ريال (606 ملايين دولار). وأوضحت الشركة أن بموجب العقد ستقوم مجموعة «أوتوتك ولارسن وتوبرو» بأعمال الهندسة التفصيلية والمشتريات والإنشاءات وأعمال تجهيز ما قبل التشغيل والمساعدة على التشغيل مع خدمات التدريب والمساندة لكوادر التشغيل والصيانة لمشروع منصورة ومسرة لإنتاج الذهب.
وبينت أن العمل في إنشاء المصنع سيبدأ من تاريخ توقيع عقد الإنشاء، متوقعة أن يبدأ الإنتاج التجريبي في الربع الثاني من العام المالي 2022.
وتوقعت «معادن» أن يظهر الأثر المالي للمشروع في منصورة ومسرة في الربع الثاني من السنة المالية 2022. وذلك عند بداية التشغيل التجريبي للمشروع، مبينة أنها ستعلن تفاصيل تمويل المشروع والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالمشروع في حينه. وتدير الشركة 6 مناجم ذهب، بما في ذلك منجم الدويحي الذي بدأ إنتاجه التجاري في عام 2017 بما يقارب 275 ألف أوقية في عام 2018، أنتجت ما يقارب 415 ألف أوقية من المعدن الثمين في عام 2018 وتهدف إلى زيادة هذا الرقم إلى مليون أوقية سنوياً ضمن استراتيجية معادن نحو عام 2025.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).