24 05 2017

أعلنت هيئة التأمين، عن تشكيل مجلس الشباب لدعم المبادرات والأفكار والمشاريع التي تدعم الشباب وتمكنهم من المشاركة في صنع القرار لتطوير قطاع التأمين وتعزيز تنافسية السوق المحلية والارتقاء بمكانتها العالمية.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، إن تشكيل المجلس يأتي انطلاقاً من رؤية الدولة وتوجيهات القيادة الحكيمة لتعزيز دور الشباب وتمكينهم من المساهمة بفعالية لتحقيق التنمية المستدامة .

كما أنه يأتي استناداً إلى استراتيجية الهيئة لتطوير التنمية المجتمعية لاستثمار طاقة الشباب ودعم أفكارهم المبدعة لاستشراف المستقبل والمساهمة في تحقيق رؤية 2021 والأجندة الوطنية.

وأوضح أن المجلس يهدف إلى الاستفادة من قدرات الشباب في دعم مسيرة التنمية، وإيجاد أساليب مبتكرة لتفعيل مشاركاتهم الإيجابية في الهيئة والمجتمع على حد سواء، وفتح قناة اتصال جديدة مع «مجلس الإمارات للشباب» الذي يختص بوضع استراتيجية للشباب.

ويتكون مجلس الشباب من موظفي الهيئة الذين تقل أعمارهم عن سن ثلاثين عاماً، ويتولى عدة مهام منها إعداد استراتيجية وخطط عمل لتمكين الشباب في قطاع التأمين واقتراح مبادرات تدعم الشباب في قطاع التأمين.

وأكد معالي وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين أن الهيئة سوف تتجه مستقبلاً إلى توسيع أعضاء المجلس ليشمل جميع الشباب العاملين في قطاع التأمين وذلك بهدف الاستثمار الأمثل في القطاعات الإبداعية لدى الشباب وتعزيز دمجهم في صناعة المستقبل الأفضل للقطاع وتعزيز جهودهم والتنويع الاقتصادي بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وقال معاليه: إن الشباب اليوم هم قادة المستقبل، وحجر الأساس في عملية التنمية المستدامة التي تتبناها قيادتنا الحكيمة، ونحن نحرص على تفعيل دورهم البنّاء لتحقيق الأجندة الوطنية في رؤية الإمارات 2021.

© البيان 2017