القاهرة 24 مايو أيار (رويترز) - أقر مساهمو أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية اليوم الأربعاء إدراج أسهم الشركة في بورصات خارج الكويت على ألا تتجاوز نسبة الأسهم التي تدرج في الخارج 40 بالمئة من رأسمال الشركة.

تعمل أجيليتي المدرجة في الكويت ودبي في إنشاء وإدارة المخازن وتأجيرها وتخزين البضائع تحت الرقابة الجمركية من خلال ما يزيد على 500 مكتب في أكثر من 100 دولة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

ولم يعلن مجلس إدارة الشركة في اجتماع الجمعية العمومية اليوم عن البورصات التي تستهدف الشركة إدراج أسهمها فيها.

وقال طارق السلطان الرئيس التنفيذي لأجيليتي للصحفيين على هامش الاجتماع إن شركته لن تغير خططها بعد التوصل إلى تسوية مع الحكومة الأمريكية "لكن الفرص أمامنا ستكون أكبر."

وأعلنت أجيليتي اليوم أنها توصلت إلى تسوية مع الحكومة الأمريكية في نزاع بخصوص أسعار عقود إمدادات للجيش الأمريكي بين أعوام 2003 و2010.

وأوضحت أن "التسوية ستسمح باستئناف العمل على العقود الحكومية الأمريكية من جديد."

كانت أجيليتي تجري محادثات لتسوية اتهامات بالتلاعب في أسعار عقود إمدادات للجيش الأمريكي في العراق والكويت والأردن. وكانت الكويت قاعدة رئيسية للإمدادات اللوجيستية للقوات الأمريكية بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

(تغطية صحفية أحمد حجاجي في الكويت - إعداد إيهاب فاروق - تحرير أحمد إلهامي - هاتف 0020223948031) ((ehab.farouk@thomsonreuters.com))