27 06 2017

المركز يتطلع لاستقطاب المزيد من الشركات الدولية إليه من مختلف أنحاء العالم

· الرئيس التنفيذي لمركز، جو موينيهان، يلقي كلمة خلال مؤتمر إنفستبرو قبرص

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة: توجه وفد من مركز رأس الخيمة للشركات الدولية، السلطة القانونية لتسجيل وتأسيس الشركات الدولية، إلى قبرص هذا الأسبوع، حيث عقد اجتماعات مع شركاء محتملين ومستشارين متخصصين في القطاع من أجل تعريفهم بأبرز مزايا تأسيس الشركات الدولية في المركز.

ترأس الوفد السيد جو موينيهان، الرئيس التنفيذي للمركز، والذي ألقى كلمة خلال مؤتمر إنفستبرو قبرص الذي عقد في مدينة ليماسول بتاريخ 21 يونيو 2017.

ويقع ضمن نطاق اختصاصات "مركز رأس الخيمة للشركات الدولية"، باعتباره هيئة مرموقة لتسجيل الشركات، تسجيل وتأسيس الشركات الدولية إلى جانب تقديم حزمة كاملة من خدمات التسجيل ذات الصلة بأنشطة قانون الشركات التجارية الدولية، الذي يتيح للأفراد والشركات مزاولة أعمالهم في الأسواق الدولية بما في ذلك الاستثمار والاستحواذ على الأصول العقارية في مختلف أنحاء العالم.

وتعليقاً على هذه الزيارة، قال جو موينيهان، الرئيس التنفيذي لمركز رأس الخيمة للشركات الدولية: "في إطار حرص المركز على استقطاب المزيد من الشركات والأفراد من جميع أنحاء العالم، قمنا بعقد سلسلة من الاجتماعات المثمرة للغاية في جمهورية قبرص، التي تعد سوقاً رئيسية لنا نظراً لتواجد عدد كبير من المستشارين والوكلاء فيها، كما نخطط لإجراء المزيد من الجولات في أفريقيا وآسيا خلال الأشهر المقبلة.

وتوفر إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات، باعتبارها مركزاً للشركات الدولية ومنطقة اختصاص قضائي مرموقة، بيئة مستقرة وآمنة للغاية ومتوافقة مع المعايير الدولية للأفراد والشركات التي ترغب في تأسيس كيانات أعمال دولية".

وشارك في فعاليات مؤتمر إنفستبرو قبرص 2017 أكثر من 250 ضيفاً، من بينهم رؤساء تنفيذيون، ومديرون ماليون، ورجال أعمال، ومحامون متخصصون في القانون الخاص وقانون الشركات، ومدققو حسابات، واستشاريو ضرائب، ومصرفيون، ومستشارون ماليون، ومستثمرون من القطاع الخاص، وأفراد من ذوي الملاءة المالية المرتفعة.

وتناول المؤتمر مجموعة من المواضيع المهمة، منها الاستثمار الدولي، وهجرة الأعمال التجارية، والتخطيط الضريبي الدولي، وإدارة الثروات وحماية الأصول، ووضع هياكل الشركات العالمية.

- انتهى -

نبذة عن مركز رأس الخيمة للشركات الدولية
تأسس مركز رأس الخيمة للشركات الدولية (RAKICC) بموجب المرسوم رقم 12 لسنة 2015، المعدل بالمرسوم رقم 4 لسنة 2016، وهو جهة مختصة بتسجيل الشركات يمارس نشاطه في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتتمثل مسؤوليات المركز في تقديم تسهيلات تسجيل وتأسيس شركات الأعمال الدولية، فضلاً عن توفير مجموعة كاملة من خدمات التسجيل المتعلقة بأنشطتها.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المركز عبارة عن هيئة حديثة عالمية المستوى لتسجيل الشركات تمتثل في عملها بشكل كامل للمعايير الدولية وأفضل الممارسات المتبعة في مجال تأسيس شركات الأعمال الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز رأس الخيمة للشركات الدولية نشأ عن دمج هيئتين متخصصتين في تسجيل الشركات في رأس الخيمة، هما "رأس الخيمة للشركات الدولية" (التي كانت في السابق تابعة للمنطقة الحرة برأس الخيمة) و"راك أوفشور" (التي كانت في السابق جزءاً من هيئة رأس الخيمة للاستثمار).

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ
مجموعة برنزويك                                      
سارة عبدالباري                                           
متحرك: +971 50 174 8649                       
البريد الإلكتروني: sabdelbary@brunswickgroup.com

© Press Release 2017