20 06 2017

حصلت مجموعة دودسال، مجموعة الأعمال التي تتخذ من دبي مقراً لها، على عقد الهندسة والتوريد والبناء من قبل الشركة الوطنية الجزائرية سونطراك، لتنفيذ مشروع بناء مركز الضغط والفصل في منطقة حاسي مسعود الواقعة في جنوب شرقي الجزائر. وتقدر قيمة العقد بـ 1.1 مليار دولار تقريباً.
 
وتعمل مجموعة دودسال حالياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا والهند.

أعمال

وستباشر الشركة أعمال البناء والتوريد والهندسة والتشغيل لمرافق المنشأة قريباً، ومن المقرر أن يكتمل المشروع بحلول العام 2020.
 
حيث سيتمكن عند اكتماله من انتاج 66,000 برميل يومياً.

وقال الدكتور راجين كيلاتشاند، مالك ورئيس مجموعة دودسال: «يجسد هذا العقد نجاح شراكتنا طويلة الأمد مع شركة سونطراك، كما يعزز تواجدنا في الجزائر التي تعتبر أحد أهم الأسواق الاستراتيجية لنا.

ونحن مسرورن بتعاوننا المتواصل والدائم مع شركة سونطراك، ونتطلع قدماً للعمل معاً من أجل تنفيذ هذا المشروع بنجاح.»

وقامت دودسال بتنفيذ مشاريع الهندسة والتوريد والبناء لما يتجاوز خمسة عقود في عدد من القطاعات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وشمال وشرق أفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا، وشملت قطاع الطاقة والصناعة والبنية التحتية.

وقد نفذت الشركة التي تتحذ من الإمارات مقراً لها، العديد من المشاريع في دولة الجزائر، مثل إنشاء مشروع محطة سكيكدة للغاز الطبيعي المسال في العام 2009؛ ومنذ ذلك الحين مُنحت الشركة عقدها الثالث الرئيسي (الهندسة والتوريد والبناء) من قبل شركة سونطراك.

ونفذت مجموعة دودسال عدداً من أعمال الهندسة والتوريد والبناء لمشروعات كبرى في قطاعات الطاقة والصناعة والبنية التحتية عبر 22 دولة في العالم.
 
وتضم الشركة أكثر من 10,000 موظف ويقدر حجم أعمالها بمليارات الدولارات.

© البيان 2017