26 03 2017

جوائز نقدية تقدر قيمتها بمليون درهم لأصحاب الأفكار الطموحة والمجدية

لأفضل 10 أفكار للمشاريع خلال معرض الإمارات للوظائف 2017

المري: زيادة الوعي حول ريادة الأعمال وإعطاء الدافع نحو الخروج بأفكار مبدعة وخلاقة

الصندوق يستقبل كافة طلبات المواطنين خلال الفترة ما بين 9 ولغاية 23 أبريل 2017

دبي، 26 مارس 2017: أعلن صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، الذراع التمويلي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن إطلاق مسابقة "ستارت" لأفضل 10 أفكار للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك خلال معرض الإمارات للوظائف 2017، حيث سيتم استقبال كافة طلبات المواطنين خلال الفترة ما بين 9 ولغاية 23 أبريل 2017. وخصص الصندوق جوائز نقدية تقدر قيمتها بمليون درهم لأفضل الأفكار الطموحة من الراغبين في تأسيس مشاريعهم المستقبلية.

وتهدف مسابقة "ستارت" إلى إعطاء الحافز للكفاءات الوطنية الباحثة عن العمل للخروج بأفكار مبدعة وذات طابع تنافسي، وكذلك دعم الشباب المواطن وتقديم الاحتياجات اللازمة لهم في بدء مشاريعهم الخاصة، وبالتالي تعزيز روح المبادرة في نفوسهم، والاسهام في تعزيز العجلة الاقتصادية لإمارة دبي ودولة الإمارات.

 وسيبدأ الصندوق في تلقي طلبات الشباب الطموحين من أبناء دولة الإمارات الذين يرغبون في المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني www.thefund.ae، أو عبر تقديم فكرة المشروع في منصة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتواجدة بمعرض الإمارات للوظائف 2017، أو من خلال التطبيق الذكي للمعرض.

 وقال سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومدير صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع: "تهدف المسابقة إلى زيادة الوعي حول ريادة الأعمال، وإعطاء الدافع نحو الخروج بأفكار مبدعة وخلاقة، فضلاً عن ذلك يقدم الصندوق من خلال المسابقة فرصاً مجزية للراغبين بدخول عالم ريادة الأعمال الأمر الذي يساهم في إلهام الشباب، ودفعهم نحو بدء العمل على إطلاق مشاريعهم الخاصة بكل ثقة".

وأضاف المري: "بإمكان المشاركين تقديم طلباتهم في مجالات الأنشطة ذات الطابع الابداعي والابتكاري، بحيث تكون المنافسة مفتوحة ومتاحة لجميع المواهب من أصحاب الأقكار المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن واثقون من قدرة شباب الوطن على الخروج بأفكار مجدية وذات طابع إبداعي. ولن يتوقف دعمنا من خلال الجوائز المقدمة للفائزين فقط، بل بإمكان الفائزين وغيرهم من أصحاب المشاريع الطموحة التقديم عبر القنوات الخاصة بالتواصل أو الموقع الإلكتروني أو زيارة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقرية الأعمال".

ويستهدف الصندوق الذي تم تأسيسه بموجب القانون رقم (11) لسنة 2012 والذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز الحلول التمويلية، أصحاب المشاريع التي تتميّز بالابتكار بما يسهم في تطوير رواد أعمال إماراتيّين في مجالات تنموية مختلفة لاقتصاد المعرفة والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد المري أن صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع يساهم في تعزيز الحس الابتكاري والإبداعي لرواد الأعمال الإماراتيين، حيث أن صاحب المشروع لن يحصل على الجائزة فحسب، وإنما بالإمكان احتضان المشروع من خلال مركز حمدان للإبداع والابتكار الذي يدعم نمو الاستثمار في المشاريع المبتكرة.

-انتهى-

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة":

في إطار حرص حكومة دبي على دعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قانوناً بشأن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة - إحدى مؤسسات اقتصادية دبي - وذلك في شهر سبتمبر من العام 2009. ويتضمن القانون إعادة هيكلة مؤسسة "محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب" المنشأة بموجب المرسوم رقم (15) لسنة2002، وتتمثل إعادة الهيكلة في تعديل مسمى ومهام ومسؤوليات المؤسسة لتصبح "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، ولتعمل على تهيئة البيئة الداعمة لتأسيس وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تمثل هذه المشاريع 95% من مجموع الأعمال المسجلة في دبي وتوظف40% من القوى العاملة في الإمارة ، كما يهدف القانون إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز لريادة الأعمال، وإقامة المشاريع المعتمدة على الابتكار والملكية الفكرية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

نفيسة المرزوقي، إدارة الاتصال الحكومي، اقتصادية دبي، هاتف: (971 4)4455978، بريد إلكتروني: nafisa.elmarzouky@dubaided.gov.ae

أبوبكر الشيزاوي، إدارة الاتصال الحكومي، اقتصادية دبي، هاتف: (971 4)4455926، بريد إلكتروني: abubaker.alshezawy@dubaided.gov.ae

© Press Release 2017